صور.. تقييد الوصول إلى المسجد الأقصى للجمعة الثانية على التوالي | القدس – البوكس نيوز

صور.. تقييد الوصول إلى المسجد الأقصى للجمعة الثانية على التوالي | القدس – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول صور.. تقييد الوصول إلى المسجد الأقصى للجمعة الثانية على التوالي | القدس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صور.. تقييد الوصول إلى المسجد الأقصى للجمعة الثانية على التوالي | القدس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

القدس المحتلة-خاص: للجمعة الثانية على التوالي فرض الاحتلال الإجراءات المشددة على دخول الفلسطينيين إلى البلدة القديمة من القدس، والوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

ونشر الاحتلال قواته على مختلف الأبواب، وأقام حواجز مادية تمكنه من التدقيق في هويات المارة، في حين أدى عشرات الفلسطينيين الصلاة قبالة الأبواب المؤدية إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس عدد من تمكنوا من الوصول للمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه بنحو 5 آلاف فقط، في وقت كانت تقدر فيه أعداد المصلين بعشرات الآلاف قبل التشديدات الأخيرة.

وخارج أسوار القدس، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال في عدة أحياء كانت أشدها في حي واد الجوز ببلدة سلوان (جنوبي المسجد الأقصى).

ولليوم الـ13 على التوالي يواصل الاحتلال نشر قواته بكثافة في بلدات وأحياء القدس، حيث بدأت تلك الإجراءات مع انطلاق معركة فرقان الأقصى في غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

Muslim worshippers arrive at the Lion's Gate as they make their way to the the Al-Aqsa Mosque compound for the Friday Noon prayer, in east Jerusalem on October 20, 2023, amid the ongoing battles between Israel and the Palestinian group Hamas. (Photo by AHMAD GHARABLI / AFP)
حواجز عسكرية في مختلف أنحاء القدس منذ 7 أكتوبر (الفرنسية)
Muslim Palestinians take part in Friday Noon prayers as Israeli police walks past in East Jerusalem neighborhood of Ras al-Amud, on October 20, 2023, following age restriction by Israeli security to above 50-year-old to worshippers wanting to access the Al-Aqsa Mosque compound, amid the ongoing battles between Israel and the Palestinian group Hamas. Thousands of people, both Israeli and Palestinians have died since October 7, 2023, after Palestinian Hamas militants based in the Gaza Strip, entered southern Israel in a surprise attack leading Israel to declare war on Hamas in Gaza on October 8. (Photo by AHMAD GHARABLI / AFP)
مئات الفلسطينيين أدوا صلاة الجمعة على الأبواب المؤدية إلى الأقصى (الفرنسية)
قيود على الصلاة في المسجد الأقصى 20 أكتوبر 2023
حي واد الجوز في بلدة سلوان شهد مواجهات بين المقدسيين وقوات الاحتلال (البوكس نيوز)

قيود على الصلاة في المسجد الأقصى 20 أكتوبر 2023

الاحتلال استخدم القنابل الغازية لتفريق فلسطينيين يحتجون على سياسات الاحتلال (البوكس نيوز)

قيود على الصلاة في المسجد الأقصى 20 أكتوبر 2023
نحو 5 آلاف مصل تمكنوا من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة (البوكس نيوز)
قيود على الصلاة في المسجد الأقصى 20 أكتوبر 2023
من القيود على الصلاة في المسجد الأقصى منع دخول غير المسنين من خارج البلدة القديمة (البوكس نيوز)

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة