“صواريخ أميركية وتنفيذ إسرائيلي”.. غضب في منصات التواصل من قصف مدرسة بغزة | أخبار – البوكس نيوز

“صواريخ أميركية وتنفيذ إسرائيلي”.. غضب في منصات التواصل من قصف مدرسة بغزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول “صواريخ أميركية وتنفيذ إسرائيلي”.. غضب في منصات التواصل من قصف مدرسة بغزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “صواريخ أميركية وتنفيذ إسرائيلي”.. غضب في منصات التواصل من قصف مدرسة بغزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أثار فيديو، نشره الصحفي الفلسطيني محمد شاهين عبر صفحته على منصة إنستغرام تحت عنوان “صواريخ أميركية والتنفيذ إسرائيلي”، غضب مستخدمي التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، أظهر الفيديو الصحفي محمد وهو يحمل بقايا الصواريخ التي استهدفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، مكتوبا عليها “صُنع أميركي”، مما يشير إلى أن إسرائيل استخدمت ذخيرة أميركية في قتل المدنيين بغزة.

تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع الفيديو الذي أثار ردودا غاضبة عبر مواقع التواصل عربيا ودوليا، وتساءل مستخدمو موقعي فيسبوك وإكس عما إذا كانت “أميركا شريكا في قتل الأبرياء بغزة”؟

كما تساءل نشطاء فلسطينيون عن مصير السكان النازحين داخل المدرسة، التي تُعد محمية من قِبل الأمم المتحدة، وكتب أحدهم “أين يمكن للنازحين الذهاب من أجل الأمان”؟

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية بأن خبراء الأسلحة راجعوا مقطع فيديو تم التحقق من تصويره في موقع الحادث، وحددوا شظايا الذخيرة على أنها قنابل أميركية الصنع ذات قُطْر صغير.

وفي خان يونس بجنوب قاع غزة، عثر فلسطينيون على بقايا ذخائر وصواريخ أميركية الصنع خلفها الجيش الإسرائيلي أثناء توغله في المدينة، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

كما كشفت شبكة “سي إن إن” الأميركية، أمس الخميس، أن “الجيش الإسرائيلي استخدم أسلحة أميركية في هجومه على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين فلسطينيين بمخيم النصيرات”، وسط قطاع غزة، وذلك بعد تحليل مقطع مصور من الموقع الذي شهد مجزرة جديدة بالمخيم.

وقالت الشبكة الأميركية إنها المرة الثانية خلال أسبوعين التي تتمكن فيها من التحقق من استخدام ذخائر مصنعة بالولايات المتحدة في هجمات قاتلة على النازحين الفلسطينيين بغزة.

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة أعلنت اليوم الجمعة أن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 36 ألفا و731 شهيدا، و83 ألفا و530 مصابا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة