صلاح يجنب مصر الهزيمة والجزائر تنتفض ضد أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026 | رياضة – البوكس نيوز

صلاح يجنب مصر الهزيمة والجزائر تنتفض ضد أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026 | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول صلاح يجنب مصر الهزيمة والجزائر تنتفض ضد أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026 | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صلاح يجنب مصر الهزيمة والجزائر تنتفض ضد أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026 | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أنقذ مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح منتخب بلاده مصر من الخسارة أمام مضيفتها غينيا بيساو بتسجيله هدف التعادل 1-1 الإثنين على ملعب 24 سبتمبر في بيساو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الإفريقية لمونديال 2026 في كرة القدم.

وتقدمت غينيا بيساو بهدف لمهاجم ليون الفرنسي ماما بالديه في الدقيقة 41، وأدرك صلاح التعادل للفراعنة في الدقيقة 70.

وهو التعادل الأول لمصر بعد ثلاثة انتصارات متتالية فعززت موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو الثانية مؤقتا بانتظار مباراة بوركينا فاسو وسيراليون (4 نقاط لكل منهما) المقررة لاحقا في العاصمة المالية باماكو.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، بفارق أربع نقاط عن منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثاني، وبفارق سبع نقاط عن منتخب بوركينا فاسو الذي سيواجه سيراليون صاحب المركز الرابع برصيد أربع نقاط.

وكانت جيبوتي تعادلت مع إثيوبيا 1-1 في مدينة الجديدة المغربية الأحد في افتتاح الجولة الرابعة.

ويحتل منتخب إثيوبيا المركز الخامس (قبل الأخير) برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل منتخب جيبوتي الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 

الجزائر تنتفض

سجل حسام عوار وسعيد بن رحمة هدفين في الشوط الثاني ليقودا الجزائر للفوز 2-1 على مضيفتها أوغندا. ورفعت الجزائر رصيدها إلى تسع نقاط من أربع مباريات لتواصل صدارة المجموعة السابعة.

ولدى أوغندا 6 نقاط لتتساوى مع بوتسوانا وغينيا وموزامبيق. وخاض آخر منتخبين ثلاث مباريات فقط.

ووضع ترافيس موتيابا منتخب أوغندا في المقدمة بعد عشر دقائق من اللعب بعدما أطلق تسديدة قوية.

وسجل عيسى ماندي مدافع الجزائر هدفا لم يحتسب بداعي التسلل قرب الاستراحة.

وأدرك عوار لاعب الوسط التعادل للفريق الزائر مستغلا تسديدة من زميله محمد أمين عمورة ليحول الكرة إلى الشباك فور بداية الشوط الثاني.

وسجل بن رحمة هدف الفوز في الدقيقة 58 بعدما قاد أمين عمورة هجمة مرتدة ومرر الكرة لزميله الذي راوغ حارس أوغندا وهز الشباك.

وتقام الجولتان الخامسة والسادسة في مارس/آذار المقبل، حيث تلعب مصر خارج أرضها مع إثيوبيا ثم تستقبل سيراليون بالقاهرة، بينما تواجه الجزائر مضيفتها بوتسوانا ثم تستضيف موزمبيق في الجزائر.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرةً إلى كأس العالم 2026، بينما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل مركز الوصافة مباريات فاصلة لتحديد المتأهل الى الملحق العالمي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة