صاروخ “سام-18” أداة المقاومة لإسقاط مروحيات الاحتلال | أخبار – البوكس نيوز

صاروخ “سام-18” أداة المقاومة لإسقاط مروحيات الاحتلال | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول صاروخ “سام-18” أداة المقاومة لإسقاط مروحيات الاحتلال | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صاروخ “سام-18” أداة المقاومة لإسقاط مروحيات الاحتلال | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعود صاروخ “سام-18” (إيغلا) -الذي استخدمته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لإسقاط مروحية إسرائيلية- إلى مطلع ثمانينيات القرن الماضي، وهو روسي الصنع، ويبلغ مداه 5 آلاف متر، وفق الخبير العسكري اللواء فايز الدويري.

ويتم إطلاق الصاروخ من على الكتف لضرب الأهداف الجوية التي تطير على ارتفاعات منخفضة، وتصل سرعته إلى 600 متر في الثانية، وفق الدويري.

وتصل تكلفة الصاروخ الواحد 60 ألف دولار، ومن ثم يجب استخدامه من جانب فرد محترف، في ظل ظروف الحصار التي تعيشها المقاومة منذ سنوات طويلة، كما يقول الخبير العسكري.

وقد أعلنت كتائب القسام إسقاط مروحية إسرائيلية بهذا الصاروخ.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة