شاهد.. وصول أول شحنة أميركية من السيارات المدرعة للجيش الإسرائيلي | أخبار – البوكس نيوز

شاهد.. وصول أول شحنة أميركية من السيارات المدرعة للجيش الإسرائيلي | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول شاهد.. وصول أول شحنة أميركية من السيارات المدرعة للجيش الإسرائيلي | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شاهد.. وصول أول شحنة أميركية من السيارات المدرعة للجيش الإسرائيلي | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية تسجيلا -اليوم الخميس- يظهر وصول أول شحنة أميركية من سيارات الجيب المدرعة للجيش، في سياق الدعم الكبير الذي تمنحه واشنطن لتل أبيب سياسيا وعسكريا، وسط تلويح إسرائيلي بشن حرب برية على قطاع غزة.

وفي بيانها، قالت الدفاع الإسرائيلية إنها استقبلت “أول شحنة من سيارات الجيب المدرعة الأميركية” وذلك ضمن حزمة المساعدات العسكرية التي تخصصها واشنطن لتل أبيب.

وأضاف البيان “يتم نقل سيارات الجيب إلى الجيش الإسرائيلي لتحل محل المركبات المتضررة في الحرب”.

وأشارت الوزارة الإسرائيلية إلى أن تلقي المركبات “جزء من صفقات واسعة النطاق لزيادة أسطول مركبات الجيش لمختلف سيناريوهات الحرب”.

وقالت “وقّع المدير العام لوزارة الدفاع إيال زمير حتى الآن أوامر شراء في إسرائيل والخارج لمركبات ومعدات ثقيلة بقيمة تزيد على 400 مليون شيكل (حوالي 100 مليون دولار)”.

المساعدات الأميركية التي وصلت إسرائيل
الجيش الإسرائيلي يستلم سيارات جيب أميركية مدرعة (البوكس نيوز)

وأضافت وزارة الدفاع “تتم عملية الشراء وفقا لمتطلبات الجيش الإسرائيلي وتشمل مجموعة متنوعة من المركبات المخصصة مثل سيارات الإسعاف المدرعة، ومركبات العمليات المدرعة، والشاحنات التكتيكية ومعدات الهندسة الميكانيكية”.

وتابعت “قد تم بالفعل تزويد الجيش بمئات المركبات على الفور، وهناك مئات المركبات الأخرى في طريقها إلى إسرائيل”.

وكانت تل أبيب أعلنت قبل أيام تلقي مساعدات عسكرية أميركية، في وقت قال فيه مسؤول كبير بالبنتاغون إن الجيش الأميركي يعجل في إرسال إمدادات جديدة من الدفاعات الجوية والذخيرة وغيرها من المساعدات الأمنية لإسرائيل لمساعدتها في الرد على هجوم غير مسبوق شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والمقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأضاف المسؤول -الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته- لمراسلي البنتاغون “لقد أقلعت الطائرات بالفعل. نحن نزيد دعمنا لإسرائيل، نبقي على اتصال مستمر مع نظرائنا في إسرائيل لتحديد متطلباتهم الأكثر إلحاحا ومن ثم تلبيتها”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة