شاهد.. فرستابن يواصل هيمنته ويتوج بجائزة السعودية الكبرى لفورمولا 1 | رياضة – البوكس نيوز

شاهد.. فرستابن يواصل هيمنته ويتوج بجائزة السعودية الكبرى لفورمولا 1 | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول شاهد.. فرستابن يواصل هيمنته ويتوج بجائزة السعودية الكبرى لفورمولا 1 | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شاهد.. فرستابن يواصل هيمنته ويتوج بجائزة السعودية الكبرى لفورمولا 1 | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فاز الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل العالم 3 مرات -اليوم السبت- بجائزة السعودية الكبرى، ثاني محطات بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات هذا الموسم، متفوقا على المكسيكي سيرجيو بيريز زميله في الفريق، الذي واصل هيمنته على البطولة بعد فوزه بأول مركزين في سباق البحرين الافتتاحي.

وحلّ بيريز، بطل سباق العام الماضي، في المركز الثاني بفارق 13.643 ثانية خلف فرستابن، بينما جاء شارل لوكلير سائق فيراري في المركز الثالث بعدما انطلق من الصف الأول.

وهذا هو الفوز التاسع على التوالي الذي يحققه فرستابن في سلسلة انتصارات بدأت في اليابان في سبتمبر/أيلول الماضي، والانتصار رقم 56 الذي يحققه في مسيرته.

وفي ظهوره الأول بالبطولة كأصغر سائق مبتدئ في فيراري بعمر 18 عاما و305 أيام، حلّ البريطاني أوليفر بيرمان في المركز السابع، واختير سائق اليوم.

وشارك بيرمان بديلا للإسباني كارلوس ساينز الذي خضع لجراحة لاستئصال الزائدة الدودية.

ترتيب العشر الأوائل في سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

  1. الهولندي ماكس فرستابن (رد بول).
  2. المكسيكي سيرجيو بيريز (رد بول).
  3. الفرنسي شارل لوكلير (ماكلارين).
  4. الأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين).
  5. الإسباني فرناندو ألونسو (أستون مارتن).
  6. البريطاني جورج راسل (مرسيدس).
  7. البريطاني بيرمان (ماكلارين).
  8. البريطاني لاندو نوريس (ماكلارين).
  9. البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس).
  10. الألماني نيكو هالكنبرغ (وسائق هاس).


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة