شاهد.. تجمع حاشد قرب البيت الأبيض تضامنا مع غزة | أخبار – البوكس نيوز

شاهد.. تجمع حاشد قرب البيت الأبيض تضامنا مع غزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول شاهد.. تجمع حاشد قرب البيت الأبيض تضامنا مع غزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شاهد.. تجمع حاشد قرب البيت الأبيض تضامنا مع غزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شارك مئات الناشطين الجمعة، في مظاهرة بالقرب من البيت الأبيض بالولايات المتحدة، تأييدا لفلسطين وتنديدا بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف لليوم الـ14 مخلّفا آلاف الشهداء والجرحى ودمارا هائلا بالمباني السكنية والمرافق الحيوية بما فيها المستشفيات.

وطالب المحتجون -الذين شاركهم المظاهرة أعضاء في الكونغرس منهم النائبة كوري بوش- بوقف إطلاق النار والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة، رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين الهتافات والشعارات المناهضة لإسرائيل.

كما ضمت المظاهرة عددا من الناشطين ومجموعات بينها “حياة السود مهمة”، وأخرى مؤيدة للعمال والديمقراطية، ومجموعات دينية، وفق مقاطع مصورة نشرها مشاركون وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت العاصمة واشنطن، شهدت تجمعا مساء السبت الماضي، لآلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، الذين احتجوا أمام البيت الأبيض هاتفين “حرروا فلسطين”، ورافعين أعلاما فلسطينية ولافتات “أوقفوا الاحتلال” و”أوقفوا إطلاق النار الآن”.

كما شهدت نيويورك وقفات تضامنية مع غزة، بينها وقفة شارك  فيها المئات من أعضاء الجالية اليهودية ودعت إليها منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام”، لإعلان موقفهم الرافض للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت في وقت سابق، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  أدى إلى استشهاد 3478 شخصا، وإصابة 12 ألفا آخرين، ويترافق ذلك مع عملية “طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ردا على الاعتداءات المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال على الفلسطينيين والمقدسات في القدس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة