بينما يستمر عدوان إسرائيل على غزة.. ما أبرز أحداث العالم اليوم؟ | أخبار – البوكس نيوز

بينما يستمر عدوان إسرائيل على غزة.. ما أبرز أحداث العالم اليوم؟ | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بينما يستمر عدوان إسرائيل على غزة.. ما أبرز أحداث العالم اليوم؟ | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بينما يستمر عدوان إسرائيل على غزة.. ما أبرز أحداث العالم اليوم؟ | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بينما ينشغل العالم بمتابعة ما يجري في غزة في ظل العدوان الذي تشنه عليها إسرائيل. لا يخلو الأمر من أخبار وتطورات أخرى قد تكون مهمة لفئات من القراء، لذلك تهتم البوكس نيوز نت بتقديم هذه الخدمة.

وفي ما يلي أبرز أخبار العالم اليوم الاثنين 15 يناير/كانون الثاني 2024 بعيدا عن الحرب على غزة:

مسيرات ضد اليمين المتطرف في ألمانيا

خرج آلاف الألمان بمسيرة في برلين -أمس الأحد- احتجاجا على ما يتم تداوله بشأن مخطط لدى حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف لطرد الأجانب بشكل جماعي.

وذكرت الشرطة أن مسيرة برلين شهدت مشاركة نحو 10 آلاف شخص بينهم مستشار البلاد أولاف شولتس الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، كما نظّمت مسيرات مماثلة في مدن أخرى.

وأفادت تقارير أن “البديل من أجل ألمانيا” -الذي تظهر استطلاعات الرأي صعودا لشعبيته- بحث خلال لقاء مع متطرفين نمساويين خطة طرد جماعي للأجانب.

وكان شولتس قد حذّر السبت من تصاعد التطرف بعد انتقادات لليمين المتطرف ومساعيه لاستغلال احتجاجات مناهضة للحكومة يقودها مزارعون، وقال “عندما تتحول الاحتجاجات المشروعة إلى غضب أو ازدراء للعمليات والمؤسسات الديمقراطية، نخسر جميعا” مضيفا “وحدهم الذين يحتقرون ديمقراطيتنا سيستفيدون”.

رئيسة تايوان تشيد بالشراكة الوثيقة مع واشنطن

التقى وفد غير رسمي -أوفدته الولايات المتحدة إلى تايوان، اليوم- الرئيسة المنتهية ولايتها تساي إنغ ون، بعد يومين على انتخاب خليفتها لاي تشينغ تي، ووسط ضغوط متزايدة تمارسها الصين.

ورحّبت الرئيسة التايوانيّة بحضور الوفد الأميركي الذي ضم مستشار الأمن القومي السابق ستيفن هادلي وجيمس شتاينبرغ نائب وزير الخارجية السابق ورئيسة المعهد الأميركي في تايوان لورا روزنبرغر، قائلة إنّ هذه الزيارة تشكّل رمزا “للشراكة الوثيقة والمتينة” بين البلدين، وأضافت “نأمل أن تواصل العلاقات التقدم وأن تؤدي دورا رائدا في ازدهار وتنمية المنطقة والعالم”.

ولاحقا، اجتمع الوفد مع الرئيس المنتخب الذي شكر الولايات المتحدة على “دعمها القوي للديمقراطية التايوانية”.

وتأتي الزيارة نهاية حملة انتخابية اتسمت بتزايد الضغوط الدبلوماسية والعسكرية من جانب بكين التي انتقدت بشدة تهنئة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن للرئيس الجديد.

وسيتولى لاي منصبه في 20 مايو/أيار مع نائبه هسياو بي خيم، وهو الممثل السابق لتايوان بالولايات المتحدة. وتعتبر الصين تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وتعهدت بإعادتها لكنفها، بالقوة إن لزم الأمر.

رئيس تايوان المنتخب لاي تشينغ تي (غيتي)

20 ألف جندي بريطاني بأكبر مناورة للناتو منذ الحرب الباردة

تعتزم بريطانيا إرسال 20 ألف جندي للمشاركة في واحدة من أكبر المناورات العسكرية التي يجريها حلف شمال الأطلسي (ناتو) منذ الحرب الباردة، وذلك في إطار تدريبات للحلف على صد غزو قوات روسية.

ومن المتوقع أن يعلن وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس -في وقت لاحق اليوم- نشر أفراد من الجيش والبحرية وسلاح الجو الملكي في التدريبات التي تشارك فيها 31 دولة بجميع أنحاء أوروبا.

ومن المقرر أن يجري نشر حوالي 16 ألف جندي بالدبابات والمدفعية والمروحيات، من الجيش البريطاني، في جميع أنحاء شرقي أوروبا ابتداء من الشهر المقبل كجزء من التدريبات. وستنشر البحرية الملكية أكثر من ألفي بحار على متن 8 سفن وغواصات حربية، بينما سيجري إرسال أكثر من 400 من قوات كوماندوز مشاة البحرية الملكية إلى الدائرة القطبية الشمالية.

كوريا الشمالية: إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى

أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب، مؤكدة بذلك معلومات قدمتها كوريا الجنوبية أمس.

وأوضحت الوكالة أن إطلاق الصاروخ، المزود برأس حربي تفوق سرعته سرعة الصوت، كان يهدف إلى “التحقق من قدرات التحليق والمناورة” وكذلك “موثوقية محرك الوقود الصلب الجديد”.

وأكدت رئاسة الأركان في سول أنها “تدين بشدة عملية إطلاق الصاروخ الأخيرة من جانب كوريا الشمالية باعتبارها استفزازا واضحا يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار” في شبه البوكس نيوز الكورية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة