بوساطة قطرية.. روسيا تطلق المزيد من الأطفال الأوكرانيين | أخبار – البوكس نيوز

بوساطة قطرية.. روسيا تطلق المزيد من الأطفال الأوكرانيين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بوساطة قطرية.. روسيا تطلق المزيد من الأطفال الأوكرانيين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بوساطة قطرية.. روسيا تطلق المزيد من الأطفال الأوكرانيين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت صحيفة واشنطن بوست إن روسيا وافقت، اليوم الثلاثاء، على إطلاق سراح 6 أطفال أوكرانيين إضافيين والسماح بلمّ شملهم مع عائلاتهم في أوكرانيا، وذلك بعد وساطة قطرية هي الثانية من نوعها خلال العام الجاري.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الدولة القطرية لشؤون التعاون الدولي لولوة الخاطر، قولها “لقد قامت قطر بدور الوساطة بين الحكومتين الأوكرانية والروسية، مما نجح في تسهيل لمّ شمل 6 أطفال أوكرانيين إضافيين مع أسرهم في الوقت المناسب لقضاء العطلات”.

وأضافت أن عمليات لمّ شمل الأسر الأخيرة هي “جزء من مبادرة مستمرة تقودها قطر استجابة لطلبات روسيا وأوكرانيا لتحديد واستكشاف مجالات التعاون المحتملة”.

وأضافت المسؤولة القطرية “يمثل إعلان اليوم خطوة أخرى صغيرة ولكنها مهمة للأمام في هذه العملية التعاونية”.

والأطفال الستة هم من بين آلاف الأشخاص الذين تقول أوكرانيا إنهم نزحوا قسرا إلى روسيا أو أنهم محاصرون في الأراضي التي تسيطر عليها قواتها.

طريق العودة

ومن المقرر أن تغادر المجموعة المكونة من 6 أشخاص موسكو، اليوم الثلاثاء، وتسافر عبر بيلاروسيا إلى أوكرانيا، وفقًا لما قاله مسؤول مطلع على العملية للصحيفة.

وأظهرت الصور التي استعرضتها صحيفة “واشنطن بوست” يوم الثلاثاء، عددا من الأطفال الأوكرانيين مجتمعين مع دبلوماسيين قطريين في سفارتهم بموسكو.

وأشارت الصحيفة لدور قطر كوسيط بين مختلف الأطراف الدولية منذ فترة طويلة، حيث تساعد أيضًا في إبرام صفقات تبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وقدم مسؤول مطلع على الأمر شرحا لواشنطن بوست عن الأطفال الأوكرانيين الذين تم إطلاق سراحهم اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أنهم ينتمون إلى خلفيات مختلفة وأعمار متفاوتة.

وذكّرت واشنطن بوست بوساطة سابقة هذا العام حيث نجحت قطر في إطلاق سراح أطفال أوكرانيين من روسيا، كما تم إعادة مئات الأطفال الآخرين من خلال عمليات الإنقاذ الخاصة، بما في ذلك عبر منظمة إنقاذ أوكرانيا غير الحكومية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة