بوتين وزيلينسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية | أخبار – البوكس نيوز

بوتين وزيلينسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بوتين وزيلينسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بوتين وزيلينسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

ألمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – أمس الجمعة- إلى أنه لن يلتزم هدنة أولمبية وسيواصل المعارك في أوكرانيا خلال أولمبياد باريس، خلافا لرغبة نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رفضه هذه الهدنة.

وقال بوتين للصحافة الروسية بختام زيارة للصين استمرت يومين “إن هذه المبادئ الأولمبية، بما في ذلك الهدنة الأولمبية، عادلة جدا، لكن قلة من الدول احترمتها عبر التاريخ، باستثناء اليونان القديمة”.

ثم ألمح الزعيم الروسي إلى أنه نظرا لاستبعاد روسيا من ألعاب باريس بسبب غزوها أوكرانيا، فإنه ليس عليها الامتثال لمبادئ اللجنة الأولمبية الدولية.

وأضاف “ينتهك المسؤولون الرياضيون الدوليون اليوم مبادئ الميثاق الأولمبي في ما يتعلق بروسيا من خلال منع رياضيينا من المشاركة في الألعاب الأولمبية تحت علمهم ونشيدهم الوطني، لكنهم يريدون منا الامتثال للقواعد التي يفرضونها علينا”. وخلص إلى القول “لكي تطلب شيئا من الآخرين، عليك أن تحترم القواعد بنفسك”.

زيلينسكي أكد أن بلاده ضد أي هدنة تصب في مصلحة روسيا  (الفرنسية)

رفض أوكراني

وفي مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية نشرت فجر السبت، رفض زيلينسكي هدنة أولمبية يريدها الرئيس الفرنسي، وقال إنه أبلغ ماكرون أنه حتى لو تظاهرنا أن هناك نوعا من وقف إطلاق النار، لا يمكن الوثوق في بوتين، كما أنه لن يسحب قواته.

وأضاف أنه سأل ماكرون عن كيفية ضمان أن روسيا لن تستخدم هذا الوقت لجلب قواتها إلى أراضي أوكرانيا، وبالتالي بلاده ضد أي هدنة تصب في مصلحة روسيا.

وكان ماكرون اكد أنه يريد “فعل كل شيء” من أجل التوصل إلى هدنة أولمبية في جميع أنحاء العالم خلال الألعاب الأولمبية. وقال إن الرئيس شي جينبينغ قدم له دعمه في أوائل ايار/مايو.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة