النوم غير المنتظم يجعل المراهقين أكثر خمولا واستهلاكا للكربوهيدرات | صحة – البوكس نيوز

النوم غير المنتظم يجعل المراهقين أكثر خمولا واستهلاكا للكربوهيدرات | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول النوم غير المنتظم يجعل المراهقين أكثر خمولا واستهلاكا للكربوهيدرات | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول النوم غير المنتظم يجعل المراهقين أكثر خمولا واستهلاكا للكربوهيدرات | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توصلت دراسة حديثة  إلى أن توقيت النوم غير المنتظم يرتبط بالخمول وزيادة استهلاك الكربوهيدرات لدى المراهقين.

وأجرى الدراسة باحثون من كلية الطب في جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية، وتم نشر ملخص البحث في 20 أبريل/ نيسان الماضي في مجلة سليب (SLEEP)، وعرضت نتائجها في اللقاء السنوي للنوم 2024 (SLEEP 2024 annual meeting)، والذي عقد في 5 يونيو/ حزيران الحالي في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأميركية، وكتب عنها موقع يوريك أليرت (EurekAlert).

وأظهرت النتائج أن جدول النوم المتأخر لدى المراهقين كان مرتبطا بشكل كبير بزيادة تناول الكربوهيدرات، وتم تفسير هذه العلاقة جزئيا من خلال توقيت النوم غير المنتظم. وارتبط جدول النوم المتأخر أيضا بزيادة الخمول.

تأخير مواعيد النوم أمر طبيعي خلال فترة البلوغ والمراهقة؛ وقال الباحث الرئيسي جوليو فرنانديز ميندوزا، وهو أستاذ وطبيب نفسي في كلية الطب في ولاية بنسلفانيا في هيرشي، في الولايات المتحدة الأميركية، إن بعض المراهقين يؤخرون جدول نومهم إلى حد يجعلهم غير متوافقين مع دورة الليل والنهار وجداولهم الاجتماعية ومسؤولياتهم.

وأضاف “تدعم بياناتنا أن هذا النقص في التوافق قد يرتبط بعدم كفاية النظام الغذائي والنشاط البدني، مما يساهم بشكل أكبر في وباء السمنة وضعف صحة القلب والأوعية الدموية.”

وبحسب الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، فإن النوم ضروري للصحة، ويتطلب النوم الصحي مدة كافية ونوعية جيدة وتوقيت وانتظام مناسبين، وغياب اضطرابات النوم. يعد جدول النوم المتأخر، الذي يتميز بتوقيت النوم المتأخر عن التوقيت التقليدي أو المقبول اجتماعيا، أكثر شيوعا بين المراهقين والشباب. وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب النوم بأن يحصل المراهقون على 8 إلى 10 ساعات من النوم ليلا لتكون صحتهم جيدة.

وأشار فرنانديز ميندوزا إلى أن الانتظام اليومي مع الساعة البيولوجية ضروري لصحة المراهقين. وقال فرنانديز ميندوزا: “يجب أن يكون علاج الاختلال اليومي في دورة النوم والاستيقاظ، والتقلب المرتبط به في مدة النوم، جزءا لا يتجزأ من التدخلات التي تستهدف حل مشكلة الخيارات الغذائية السيئة والميل إلى الخمول لدى الشباب”.

ووفقا لموقع مؤسسة النوم في الولايت المتحدة فإن الساعة البيولوجية هي الأنماط الطبيعية التي تحدث في الجسم على مدار كل دورة مدتها 24 ساعة. إذا كان الشخص لا ينام عندما يخبره جسمه بأن الوقت قد حان – أو إذا كان ينام لفترات طويلة خلال النهار – فقد تصبح إيقاعات الساعة البيولوجية الخاصة به غير متوافقة مع دورة النهار والليل على مدار 24 ساعة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة