القصف وشح الوقود يهددان عمل سيارات الإسعاف في غزة | أخبار – البوكس نيوز

القصف وشح الوقود يهددان عمل سيارات الإسعاف في غزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول القصف وشح الوقود يهددان عمل سيارات الإسعاف في غزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول القصف وشح الوقود يهددان عمل سيارات الإسعاف في غزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تتفاقم معاناة سكان قطاع غزة مع قصف الاحتلال الإسرائيلي في غاراته المتواصلة لسيارات الإسعاف، التي تنقل الجرحى للمستشفيات من أجل العلاج، التي تعاني في الأساس من شحّ الإمكانات والوقود.

وأظهرت مشاهد بثتها قناة البوكس نيوز آثار القصف الذي استهدف سيارات إسعاف في غزة، حيث لحقت بها أضرار كبيرة.

وأكد أحد المسعفين لقناة البوكس نيوز، أنهم يواجهون استهدافات متكررة لسيارات الإسعاف، وأن عدم وجود وسائل اتصالات يعيق عملهم في نقل الجرحى والمصابين، الذين يسقطون تباعا في الغارات الإسرائيلية.

وزيادة على القصف الذي تتعرض له سيارات الإسعاف، يعاني القطاع الصحي في غزة -حسب المتحدث نفسه- من شح كبير في السولار والبنزين، وكذلك في المعدات الخاصة بسيارات الإسعاف، خاصة مركبات الإسعاف،

وكشف المسعف الفلسطيني أن أكثر من 26 سيارة إسعاف خرجت عن العمل؛ بسبب العجز الكبير في قطاع غزة.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني أكد في وقت سابق استشهاد مسعفين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتحدث عن انتهاكات تصيب الفرق الطبية منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأعلنت السلطات الصحية في غزة انهيار المنظومة الصحية بالكامل وتوقف العمل في 8 مستشفيات، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه الطيران الإسرائيلي استهداف المدنيين، مما رفع الحصيلة الإجمالية لعدد الشهداء إلى 6055 شهيدا، وأكثر من 16 ألف مصاب، جُلهم من الأطفال والنساء، حسب بيانات مكتب الإعلام الحكومي ومصدر طبي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة