العرب الحضارمة في إندونيسيا.. كيف أثروا وتأثروا؟ | البرامج – البوكس نيوز

العرب الحضارمة في إندونيسيا.. كيف أثروا وتأثروا؟ | البرامج – البوكس نيوز
العرب الحضارمة في إندونيسيا.. كيف أثروا وتأثروا؟ | البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول العرب الحضارمة في إندونيسيا.. كيف أثروا وتأثروا؟ | البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول العرب الحضارمة في إندونيسيا.. كيف أثروا وتأثروا؟ | البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

من حين لآخر، يطفو اسم عرب إندونيسيا، أو حضارمة إندونيسيا على سطح الأحداث في أكبر أرخبيل وأكبر بلد مسلم في العالم، نظرا لحضورهم القوي، في كافة أوجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وكانت قناة البوكس نيوز بثت فيلما وثائقيا في أغسطس/آب 2008 بعنوان “حضارمة إندونيسيا” للتعريف بتاريخ وصول العرب من حضرموت في اليمن إلى إندونيسيا، عبر موجات من الهجرة، بدأت في وقت مبكر جدا من التاريخ الإسلامي، لكن الموجات الكبيرة تركزت في القرون الخمسة الأخيرة، ويعرض الفيلم كيف اندمج الحضارمة في المجتمع، وأثروا فيه دينيا واجتماعيا، وكيف تأثرت الأجيال الجديدة، وذاب بعضها ثقافيا ولغويا في المجتمع الكبير.

ويتتبع الوثائقي، الذي أنتج بطريقة المتحدث الأول لمدة 45 دقيقة، ويشرح الحضارمة أنفسهم مدى واتساع حضور الأقلية العربية التي يقدرها البعض بين 7–10 ملايين نسمة في الحياة العامة في هذا البلد، والتعريف بنماذج من هذا الاندماج والتأثير المتبادل بين الطرفين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة