‫الحساسية لسم الحشرات قد تهدد الحياة | صحة – البوكس نيوز

‫الحساسية لسم الحشرات قد تهدد الحياة | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ‫الحساسية لسم الحشرات قد تهدد الحياة | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ‫الحساسية لسم الحشرات قد تهدد الحياة | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت الجمعية الألمانية للحساسية والربو ‫إن الحساسية لسم الحشرات تعني تفاعل جهاز المناعة بشكل مفرط مع مكونات ‫معينة من سم الحشرات.

‫وأوضحت الجمعية أن أعراض الإصابة بالحساسية لسم الحشرات تتمثل في ‫الاحمرار والحكة والطفح الجلدي، وتورم الجلد والأغشية المخاطية والدوار ‫والغثيان.

‫أعراض خطيرة

‫كما قد تؤدي الحساسية لسم الحشرات إلى أعراض خطيرة مثل ضيق التنفس ‫وخفقان القلب وانخفاض ضغط الدم وصدمة تحسسية.

‫وفي أسوأ الحالات قد تتسبب الحساسية لسم الحشرات في توقف الدورة الدموية ‫والتنفس، الأمر الذي يهدد الحياة.

وأوضحت الجمعية أن خطر حدوث مضاعفات خطيرة يزداد لدى كبار السن ومرضى ‫الربو والقلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم وقصور القلب، ‫وكذلك لدى الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة مثل حاصرات بيتا.

‫سُبل العلاج

ويتم علاج الحساسية لسم الحشرات بواسطة مضادات الهيستامين، كما يمكن وضع ‫كريم أو جل يحتوي على الجلايكورتيكويد، بالإضافة إلى أن وضع الكمادات ‫الباردة لمدة 20 دقيقة تقريبا يساعد على تخفيف الأعراض.

‫وفي حال الأعراض الخطيرة يلزم استدعاء الإسعاف على وجه السرعة لتلقي ‫الرعاية الطبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة