البلد الأوروبي الرابع في يومين.. سلوفينيا تعترف بدولة فلسطين | أخبار – البوكس نيوز

البلد الأوروبي الرابع في يومين.. سلوفينيا تعترف بدولة فلسطين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول البلد الأوروبي الرابع في يومين.. سلوفينيا تعترف بدولة فلسطين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البلد الأوروبي الرابع في يومين.. سلوفينيا تعترف بدولة فلسطين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن رئيس وزراء سلوفينيا روبرت غولوب، اليوم الخميس، اعتراف بلاده بدولة فلسطين، وهي الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذه خلال يومين.

وقال غولوب -في تصريح عقب اجتماع الحكومة- إنها قررت الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967 وفقا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف رئيس الوزراء “هذا القرار يحمل رسالة واحدة فقط، وهي طلبنا بوقف الأعمال العدائية (في غزة) والإفراج الفوري عن الرهائن”.

وتابع “هذا القرار ليس ضد دولة إسرائيل أو غيرها” مبينا أن الحكومة ستحيله إلى البرلمان مع طلب الدعم من النواب.

وأعلنت إسبانيا والنرويج وإيرلندا -الثلاثاء- اعترافها بدولة فلسطين، مما يرفع عدد الدول المعترفة بها إلى 147 من أصل 193 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة