الان – واشنطن تحدد لإسرائيل موعدًا نهائيًا لإنهاء الحرب الدائرة على قطاع غز . جريدة البوكس نيوز

الان – واشنطن تحدد لإسرائيل موعدًا نهائيًا لإنهاء الحرب الدائرة على قطاع غز . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تحدد لإسرائيل موعدًا نهائيًا لإنهاء الحرب الدائرة على قطاع غز . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تحدد لإسرائيل موعدًا نهائيًا لإنهاء الحرب الدائرة على قطاع غز . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية حددت لإسرائيل موعدًا نهائيًا لإنهاء الحرب الدائرة على قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استأنف هجومه يوم الجمعة الماضي، عقب انتهاء وقف إطلاق النار الذي استمر أسبوعًا، معلنًا أنه وسع عمليته البرية في غزة لتشمل “كل جزء من القطاع”.

اقرأ ايضا: واشنطن تستبق الأحداث وترسل وفدًا لإسرائيل لبحث “مستقبل غزة” بعد الحرب

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حددت لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، موعدًا نهائيًا لإنهاء الحرب الدائرة على غزة، وهو موعد بداية العام المقبل.

وربطت القناة الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني على “إكس”، بين الموعد الذي حددته إدارة بايدن، بموعد الانتخابات الأمريكية.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قد أعلنت اليوم استشهاد 16 ألفًا و60 فلسطينيًا في أخر إحصائيات لعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، والذي يستمر منذ 60 يومًا.

واليوم، قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إن قواته تحاصر مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، معلنًا بدء المرحلة الثالثة من العملية البرية.

وبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، يركز الجيش الإسرائيلي هجومه على خان يونس، كونها ثاني أهم مركز حضري في غزة، ومسقط رأس قادة بارزين في حركة حماس، من بينهم زعيم الحركة يحيى السنوار ومحمد الضيف، إذ تعتقد أن السنوار يدير العمليات العسكرية للحركة مع رئيس الذراع العسكرية، محمد الضيف، وعدد قليل من كبار القادة الآخرين.

وكانت إسرائيل قد قسمت القطاع إلى 2300 تجمع سكني تعرف بالمربعات أو “بلوك” ضمن خطتها الجديدة لجولتها الثانية من الحرب على غزة، طالبة من سكان خان يونس بإخلاء المنطقة قبل ضربها.

اقرأ ايضا: مدعي عام الجنائية الدولية: زيارتي لإسرائيل وفلسطين لا تعني إهمال التحقيقات في جرائم الحرب بل تكثيفها

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن هذه التجزئة حولت القطاع كله إلى نازحين وتسببت في تكدس بشري لا مثيل له على الإطلاق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة