الان – “واشنطن بوست”: قطاع غزة أصبح “مقـــ برة للأطفال” . جريدة البوكس نيوز

الان – “واشنطن بوست”: قطاع غزة أصبح “مقـــ برة للأطفال” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “واشنطن بوست”: قطاع غزة أصبح “مقـــ برة للأطفال” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “واشنطن بوست”: قطاع غزة أصبح “مقـــ برة للأطفال” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الجمعة، أن أكثر من 3700 طفل قتلوا في غزة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر، مضيفةً أن قطاع غزة أصبحت “مقبرة للأطفال”، وذلك في الوقت الذي تكثف فيه إسرائيل من غاراتها الجوية على القطاع الساحلي في فلسطين.

ويشكل الأطفال 2 من كل 5 وفيات بين المدنيين في غزة، وذلك وفقا لمدير منظمة إنقاذ الطفولة في الأراضي الفلسطينية “لجيسون لي”، ولا يشمل ذلك نحو 1000 طفل، بحسب تقديرات المجموعة، ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض، وقال “لي”: “نحن الآن في وضع يقتل فيه طفل كل 10 دقائق”.

اقرأ ايضا: نتنياهو: الجيش يحرز “تقدمًا منتظمًا” في قطاع غزة

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أن العائلات في غزة تواجه خيارات مؤلمة أثناء بحثها عن الأمان، فهم لا يشعرون بالحزن على خسائرهم فحسب، بل على ما يبدو وكأنه فقدان جيل كامل.

وأضافت الصحة الفلسطينية أن أكثر من9 آلاف شخص من سكان غزة لقوا حتفهم حتى الآن، في الحرب الخامسة والأكثر دموية التي تخوضها إسرائيل حتى الآن مع حماس.

وأشارت “واشنطن بوست” إلى أن الصراع الأخير بدأ يوم 7 أكتوبر، عندما اجتاح مسلحو حماس جنوب إسرائيل، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص واحتجاز أكثر من 230 آخرين كرهائن، من بينهم ما لا يقل عن عشرة أطفال، وفقًا للصحيفة.

اقرأ ايضا: 7 شهـ.داء فلسطينيين وإصابة العشرات جراء غارات إسرائيلية على قطاع غزة

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة