الان – “هيومن رايتس ووتش”: إسرائيل قصفت مستشفى المعمداني بالخطأ . جريدة البوكس نيوز

الان – “هيومن رايتس ووتش”: إسرائيل قصفت مستشفى المعمداني بالخطأ . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “هيومن رايتس ووتش”: إسرائيل قصفت مستشفى المعمداني بالخطأ . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “هيومن رايتس ووتش”: إسرائيل قصفت مستشفى المعمداني بالخطأ . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الأحد، أن تحقيقاتها أثبتت أن صاروخا أطلق بطريق الخطأ هو السبب على الأرجح في حدوث الانفجار الذي أدى إلى خسائر فادحة في الأرواح والإصابات في مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) بغزة، في 17 أكتوبر.
وأضافت المنظمة- في بيان، اليوم- “رغم أن الأخطاء في إطلاق النار متكررة، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من التحقيق لتحديد من أطلق الصاروخ وما إذا كانت قوانين الحرب قد انتهكت”.
واشارت إلى أن نتائج تحقيقها في الانفجار استندت إلى مراجعة الصور ومقاطع الفيديو وصور الأقمار الصناعية ومقابلات مع شهود وخبراء.
بدوره.. قال باسم نعيم المسؤول الكبير في حماس لوكالة “رويترز” إن كل المؤشرات تشير إلى مسؤولية إسرائيل، مضيفا أن تقرير “هيومن رايتس ووتش” متحيز لإسرائيل وليس “قاطعا”، حيث لم تقدم المنظمة الحقوقية أي دليل يدعم النتائج التي توصلت إليها ولا شهادات شهود ولا رأي حول الصادرات العسكرية المستقلة”.
جدير ذكره أن لت وزارة الصحة في غزة قدرت أن 471 شخصا قتلوا في قصف المستشفى.

اقرأ ايضا: مستشفى واحد فقط يعمل في شمال غزة.. والأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأوضاع


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة