الان – “هدنة إنسانية” قريبة في غزة.. مصر وقطر تتوسطان وتنتظران رد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – “هدنة إنسانية” قريبة في غزة.. مصر وقطر تتوسطان وتنتظران رد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “هدنة إنسانية” قريبة في غزة.. مصر وقطر تتوسطان وتنتظران رد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “هدنة إنسانية” قريبة في غزة.. مصر وقطر تتوسطان وتنتظران رد إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت مصادر مصرية، اليوم الأربعاء، أن القاهرة تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، تشمل تبادل أسرى.

وكانت وسائل إعلام مصرية أوردت أن اتصالات مكثفة تجريها مصر، من أجل التوصل لهدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل الأسرى.

اقرأ ايضا: مصر تؤكد قرب التوصل إلى هدنة إنسانية في غزة

وفي السياق ذاته، أعلن مصدر مقرب من حركة “حماس” وجود مفاوضات مع إسرائيل بوساطة قطرية حول “هدنة من 3 أيام” في مقابل إطلاق سراح 12 رهينة “نصفهم أمريكيون”.

وأكد المصدر أن إحراز تقدم حول الهدنة متوقف حاليًا على مدة الهدنة وشمال قطاع غزة الذي يشهد عمليات قتالية واسعة النطاق.

وبحسب المصدر فإن “قطر تنتظر الرد الإسرائيلي”.

وذكرت وكالة “فرانس برس” نقلًا عن مصدر مطلع قوله: “تجري مفاوضات بوساطة قطرية بالتنسيق مع الولايات المتحدة، لتأمين إطلاق سراح 10 إلى 15 رهينة مقابل وقف إطلاق نار لمدة يوم أو يومين في غزة”.

وتحتجز “حماس” نحو 240 رهينة بين إسرائيليين وأجانب، وفق السلطات الإسرائيلية، منذ السابع من أكتوبر، عندما شنت هجومًا مباغتًا على جنوب إسرائيل أوقع نحو 1400 قتيل.

اقرأ ايضا: دون تفاصيل.. “بايدن” يزف بشرى سارة عن هدنة إنسانية في غزة

وبلغت حصيلة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ ذلك الحين، أكثر من 10 آلاف شهيد معظمهم مدنيون، وبينهم أكثر من 4 آلاف طفل، حسبما أعلنت وزارة الصحة في غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة