الان – نساء غزة تصلين من أجل الموت سريعًا.. الأمم المتحدة: علينا أن نخجل جميعًا . جريدة البوكس نيوز

الان – نساء غزة تصلين من أجل الموت سريعًا.. الأمم المتحدة: علينا أن نخجل جميعًا . جريدة البوكس نيوز
الان – نساء غزة تصلين من أجل الموت سريعًا.. الأمم المتحدة: علينا أن نخجل جميعًا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نساء غزة تصلين من أجل الموت سريعًا.. الأمم المتحدة: علينا أن نخجل جميعًا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نساء غزة تصلين من أجل الموت سريعًا.. الأمم المتحدة: علينا أن نخجل جميعًا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

“يجب أن نخجل جميعًا”.. هكذا بدأت المديرة التنفيذية لدى الأمم المتحدة لشؤون المرأة، سيما بحوث، كلمتها في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء.

وقالت المديرة التنفيذية لدى الأمم المتحدة لشؤون المرأة، إن مستوى العنف والدمار في غزة وصل إلى مستويات لم يسبق لها مثيل، وسكان القطاع يصلون من أجل السلام، وإذا لم يتحقق، من أجل موت سريع والأطفال بين أذرعهم.

اقرأ ايضا: حمـ.اس: تبادل المحتجزين بات قريبًا.. وهذا موعد بدء الهدوء في غزة

وتروي سيما بحوث: أن “النساء في غزة أخبرتنا أنهن يصلين من أجل السلام، وإذا لم يأت السلام، فإنهن تصلين من أجل الموت السريع أثناء نومهن وأطفالهن بين أذرعهن.

وتابعت: “لذا يجب أن نخجل جميعًا من أي أم، بغض النظر عن مكان وجودها”، مشيرة إلى أن سكان غزة يواجهون الآن مستوى غير مسبوق من القسوة والدمار (..) في كل ساعة تموت أمّان، وتموت سبع نساء كل ساعتين”.

ومر 47 يومًا منذ أن بدأت حركة حماس الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة والتي أسرت خلالها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وفي أعقاب ذلك، ردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية”، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية، إذ تجاوزت حصيلة الضحايا الفلسطينيين 14 ألف شهيد بينهم أكثر من 5 آلاف و800 طفل وقرابة 4 آلاف امرأة.

وفجر اليوم الأربعاء، أعلنت إسرائيل، عن وقف مؤقت لإطلاق النار يتضمن تبادلًا محدودًا للأسرى مع حماس.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة: عدد الأطفال القتلى في غزة فاق نظيره في نزاعات العالم منذ 2020

من جانبها، أعلنت حماس التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة