الان – نتنياهو: الحرب مستمرة حتى تدمير حمـ.اس.. وغزة لن تشكل تهديدًا لإسرائيل بعد الآن . جريدة البوكس نيوز

الان – نتنياهو: الحرب مستمرة حتى تدمير حمـ.اس.. وغزة لن تشكل تهديدًا لإسرائيل بعد الآن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو: الحرب مستمرة حتى تدمير حمـ.اس.. وغزة لن تشكل تهديدًا لإسرائيل بعد الآن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو: الحرب مستمرة حتى تدمير حمـ.اس.. وغزة لن تشكل تهديدًا لإسرائيل بعد الآن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن الحرب التي تخوضها إسرائيل متواصلة حتى تحرير جميع المختطفين، والقضاء على تهديد حركة “حماس” الفلسطينية.

وخلال مؤتمر صحفي، أوضح نتنياهو أنه أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن إسرائيل ستعود بعد الهدنة لالتزاماتها بخصوص تدمير “حماس”، مضيفًا: “الحرب مستمرة حتى تدمير حماس، وقطاع غزة لن يشكل تهديدًا لإسرائيل بعد الآن”.

اقرأ ايضا: اشتباكات مستمرة.. سـ.رايا القدس والقسـ.ام يستهدفان تحشدات وآليات إسرائيلية بغزة

وقال: “الضغط العسكري على حماس مقرونا بالضغط السياسي الدولي ساهم في التوصل إلى صفقة تبادل الرهائن”، لافتًا إلى أنه سيتم السماح للصليب الأحمر بزيارة بقية المحتجزين في قطاع غزة.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن إسرائيل تعمل على تفكيك حماس ككيان وكقيادة ونضربها يوميًا، مضيفًا: “حماس لا تفهم إلا لغة القوة”، على حد قوله.

وأضاف: “إنجازات قواتنا في المعارك ساهمت في التوصل لاتفاق تبادل الرهائن(..) سعيد لأننا سنفرج عن مخطوفين في الأيام المقبلة وملتزمون بإعادتهم جميعًا”.

وفي السياق، قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس: “اتخذنا قرارًا صعبًا بالموافقة على صفقة التبادل وسنبذل كل جهد لإعادة المخطوفين”.

وتابع: “نقول لقادة حماس إننا شعب صبور، ولا ننظر بمعيار اليوم بل بمعيار الأبد”، محذرًا حزب الله اللبناني بالقول: “على حزب الله أن يدرك أن ما جرى في غزة يمكن أن يحدث في بيروت”.

وفجر اليوم الأربعاء، أعلنت إسرائيل، عن وقف مؤقت لإطلاق النار واتفاق بشأن هدنة إنسانية يتضمن تبادلًا محدودًا للأسرى مع حماس.

من جانبها، أعلنت حماس التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.

من جانبه، رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بصفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس، مشيدًا بجهود الوساطة التي بذلتها مصر وقطر. 

وتواصل قوات الاحتلال حربها على غزة منذ 47 يومًا، تجاوزت خلالها حصيلة الضحايا الفلسطينيين 14 ألف شهيد بينهم أكثر من 5 آلاف و800 طفل وقرابة 4 آلاف امرأة.

اقرأ ايضا: أبو عبـ.يـ.دة يعلن ملحمة اليوم: تدمير 29 آلية وقتـ.ل عدد كبير من جنود الاحتـ.لال

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة