الان – موقع أمريكي يحدد موعد انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس . جريدة البوكس نيوز

الان – موقع أمريكي يحدد موعد انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موقع أمريكي يحدد موعد انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موقع أمريكي يحدد موعد انتهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن إنهاء العملية العسكرية الإسرائيلية في خان يونس سيستغرق من 3 إلى 4 أسابيع، كما سيستغرق إنهاء المرحلة الأولى من الحرب الفترة الزمنية نفسها.
ونقل الموقع الأمريكي، عن مسؤول إسرائيلي كبير القول، إن عملية الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة تحرز تقدما كبيرا، في حين أن العملية في خان يونس جنوب قطاع غزة في بدايتها، مشيرا إلى أن إسرائيل تقدر أن قيادة حماس متواجدة في خان يونس، وتأمل خلال الأسابيع المقبلة في القضاء على العديد من قيادات التنظيم.
وأضاف المسؤول الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة لا تضغط ولا تحدد موعدًا نهائيًا صارمًا لإسرائيل فيما يتعلق بإنهاء العملية، ولكنها توضح لإسرائيل أن الوقت ينفد، مشيرا إلى أن الجدل بين إسرائيل وإدارة بايدن بشأن الجدول الزمني لمواصلة العملية هو تكتيكي والفجوة تبلغ نحو شهر.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستكون راضية إذا أنهت إسرائيل مرحلة الكثافة العالية من العملية بحلول نهاية ديسمبر، بينما تهدف إسرائيل إلى نهاية يناير، قائلا “الرسالة الأمريكية هي أنهم يريدون منا أن ننتهي بشكل أسرع، مع عدد أقل من الضحايا المدنيين والمزيد من المساعدات الإنسانية لغزة.. نريد نفس الشيء، لكن هناك لاعبا آخر هنا وهذا هو العدو الذي لا يوافق، الولايات المتحدة تفهم هذا، نحن نعمل معا، نحن بحاجة إليهم وهم بحاجة إلينا.”

اقرأ ايضا: جيش الاحتـ.لال: نحاصر خان يونس.. وبدأنا المرحلة الثالثة من عمليتنا البرية بغزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة