الان – منظمة الصحة العالمية: اتجاهات “مقلقة” لكورونا قبل فصل الشتاء . جريدة البوكس نيوز

الان – منظمة الصحة العالمية: اتجاهات “مقلقة” لكورونا قبل فصل الشتاء . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول منظمة الصحة العالمية: اتجاهات “مقلقة” لكورونا قبل فصل الشتاء . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منظمة الصحة العالمية: اتجاهات “مقلقة” لكورونا قبل فصل الشتاء . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نبهت منظمة الصحة العالمية من “اتجاهات مثيرة للقلق” لمرض (كوفيد-19) “كورونا” قبل حلول فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، داعية إلى زيادة عمليات التطعيم والمراقبة.

وفي ظل محدودية البيانات بعد أن توقف العديد من البلدان عن الإبلاغ عن إصابات بـ(كوفيد-19)، قدرت منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة أن مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم موجودون حاليًا في المستشفيات جراء إصابتهم بكورونا.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس – خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء – : “ما زلنا نرى اتجاهات مقلقة لـ(كوفيد-19) قبل موسم الشتاء في نصف الكرة الشمالي.. الوفيات تتزايد في بعض أجزاء الشرق الأوسط وآسيا، كما أن حالات دخول وحدات العناية المركزة تتزايد في أوروبا، وتتزايد حالات دخول المستشفيات في مناطق عدة”.

وأضاف غيبريسوس أن 43 دولة فقط، وهذا أقل من رُبع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية البالغ عددها 194 دولة، تبلّغ المنظمة عن الوفيات الناجمة عن كوفيد و20 دولة فقط ترسل إليها معلومات بشأن الحالات التي تستدعي دخول المستشفيات.

وتابع: “على الرغم من عدم وجود متحور واحد مهيمن لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم حاليًا، إلا أن المتحور الفرعي من أوميكرون EG.5 يزداد انتشارًا”.

وأكد أنه تم الآن اكتشاف أعداد صغيرة من المتحور الفرعي BA.2.86 شديد التحوّر في 11 دولة، وأن منظمة الصحة العالمية “تراقبه عن كثب لتقييم مدى قابليته للانتقال وتأثيره المحتمل”.

وأوضح أن أحد أكبر مخاوف منظمة الصحة العالمية هو أن عدد الأشخاص المعرضين للخطر الذين تلقوا لقاح كوفيد مؤخرًا قليل، داعيًا من يعانون من صحة ضعيفة إلى عدم التأخر في الحصول على جرعة معزّزة.

بموازاة ذلك، قالت ماريا فان-كيرخوف، المديرة الفنية لشؤون (كوفيد-19) في منظمة الصحة العالمية: “نقدر أن هناك مئات الآلاف من الأشخاص في المستشفى الآن بسبب كوفيد (…) يمثّل هذا الأمر مصدر قلق بالنظر إلى أنه عندما نصل إلى الأشهر الباردة، في بعض البلدان، يميل الناس إلى قضاء مزيد من الوقت في الداخل معًا، وستكون تلك فرصة سانحة تستفيد منها الفيروسات التي تنتقل عبر الهواء مثل كوفيد”.

ومع انتشار الإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي أيضًا، شددت فان-كيرخوف، على أهمية إجراء الاختبارات وكذلك تلقي التطعيم.

اقرأ ايضا: قبل ساعات من تسليم نفسه.. ترامب يراهن على محامي جورجيا “المخضرم”

وبحسب فان-كيرخوف فإن البيانات الأولية تشير إلى أن اللقاحات الحالية ستوفر الحماية ضد المتحور BA.2.86.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة