الان – مصر.. إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي للمحاكمة . جريدة البوكس نيوز

الان – مصر.. إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي للمحاكمة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر.. إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي للمحاكمة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر.. إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي للمحاكمة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المحامي محمد أبو الديار، إن جهات التحقيق قررت إحالة النائب والمرشح للانتخابات الرئاسية السابق أحمد الطنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية.

وأضاف المحامي – في تصريحات لموقع “القاهرة 24” المصري – أنه تمت إحالة طنطاوي للمحاكمة بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بالمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

وأوضح المحامي أن المتهمين يواجهون تهمًا بمشاركة جماعة بطباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “قضية التوكيلات الشعبية”.

وتابع أن جهات التحقيق حددت، اليوم الثلاثاء، لنظر القضية التي حملت رقم 16336 لسنة 2023، وقررت المحكمة تأجيل المحاكمة لجلسة 28 نوفمبر، بناءً على طلب منه بالاطلاع على القضية وتصويرها.

(حيثيات القضية)

قررت محكمة جنح المطرية بمصر، تأجيل أولى جلسات محاكمة أحمد الطنطاوي و22 متهمًا في قضية  “تزوير التوكيلات الرئاسية” لصالح المتهم الأول إلى جلسة 28 نوفمبر الجاري مع استمرار حبس المتهمين.

وصرح مصدر أمني – وفقًا لوسائل إعلام مصرية – بأنه تم ضبط المتهمين بنطاق محافظات (الإسكندرية – الجيزة – الفيوم – السويس) أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية ووضعهم توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري، وقد عثر بحوزتهم على إجمالي عدد 596 نسخة من التوكيلات المزورة “خالية البيانات”.

كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التي قامت بطباعة التوكيلات المزورة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم على النيابة العامة.

وأفاد مصدر أمني بوزارة الداخلية، بأنه في ضوء ما تلاحظ من ترديد بعض أنصار أحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسية من دعوات للقيام بأعمال مخالفة للقانون وتحركات تخل بالأمن.

اقرأ ايضا: بعد حادثي طابا ونويبع .. أمريكا تصدر بيانا مهما لمواطنيها في مصر

وأكدت وزارة الداخلية، أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه من يخالف الضوابط القانونية الموضوعة من الهيئة الوطنية للانتخابات أو أي مخالفات تخل بالأمن العام.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة