الان – مصادر تؤكد احتجاز الحوثيين سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز

الان – مصادر تؤكد احتجاز الحوثيين سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصادر تؤكد احتجاز الحوثيين سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصادر تؤكد احتجاز الحوثيين سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت مصادر يمنية أن جماعة الحوثيين احتجزت سفينة إسرائيلية أثناء إبحارها في البحر الأحمر، بعدما أبحرت من تركيا متوجهة إلى الهند.
وكانت جماعة الحوثي اليمنية، هددت باستهداف كل السفن الإسرائيلية، في البحر الأحمر، الذي تسيطر الجماعة الشيعية على جزء من شواطئه.
وأفادت المصادر بأن السفينة أسمها “غالاكسي ليدر”، وهي سفينة شحن على متنها 22 شخصا، ومملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر.
من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه لا يوجد إسرائيليون على متن السفينة التي استولى عليها الحوثيون.
وأضاف في منشور على حسابه على تطبيق  “إكس” (تويتر سابقًا): “حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر يعتبر حادثًا خطيرًا على المستوى العالمي”، مضيفا: “السفينة ليست إسرائيلية فالحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها الى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي”.
لكن مصادر إسرائيلية قالت إن السفينة ملكيتها إسرائيلية بشكل جزئي.
وكانت جماعة الحوثي طالبت مختلف دول العالم بسحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم السفن الإسرائيلية، وتجنب الشحن على متنها أو التعامل معها، ودعت الشركات إلى إبلاغ سفنها بالابتعاد عن هذه السفن.
وتبنى الحوثيون، إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مواقع إسرائيلية منها أهداف عسكرية في مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر، لكن إسرائيل تعترض معظمها، وأخطأ أحدها الهدف وسقط في مدينة نويبع المصرية.

وكان الحوثيون أعلنوا موصلة استهداف إسرائيل حتى يتوقف الهجوم على غزة.

اقرأ ايضا: زعيم الحوثيين يتوعد إسرائيل: عيوننا على سفنكم في البحر الأحمر

اقرأ ايضا: الحوثيون يعلنون رسميا احتجاز سفينة إسرائيلية ويطرحون مطالبهم

ومثل استهداف الجماعة السفن الإسرائيلية تطورا مهما في معادلة الصراع، كون تلك البواخر ستكون أهدافا سهلة للحوثيين، بعدما فقدت إسرائيل أهم عنصر في المواجهة مع الحوثيين، وهو منظومة الدفاع الجوي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة