الان – مسلحون يستولون على ناقلة نفط قبالة سواحل شلطنة عمان . جريدة البوكس نيوز

الان – مسلحون يستولون على ناقلة نفط قبالة سواحل شلطنة عمان . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مسلحون يستولون على ناقلة نفط قبالة سواحل شلطنة عمان . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسلحون يستولون على ناقلة نفط قبالة سواحل شلطنة عمان . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استولى مسلحون على ناقلة نفط قبالة سواحل سلطنة عمان، إذ اعتلوها أثناء إبحارها شرق ولاية صحار العمانية.

 قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الخميس، إن السفينة حولت اتجاهها إلى المياه الإقليمية الإيرانية وانقطع الاتصال بها، وذلك بعد إبلاغها بحادث بحري على بعد 50 ميلا بحريا شرق صحار العمانية.

اقرأ ايضا: الحوثيون تعليقًا على قرار مجلس الأمن: يشجع إسرائيل على مواصلة جرائمها

وقال متحدث باسم شركة “إمباير نافيغيشن” إن الشركة فقدت الاتصال بسفينة كانت تبحر بالقرب من صحار متوجهة إلى ميناء تركي، مضيفاً أن السفينة كانت محملة بشحنة تزن 145 ألف طن من النفط تم تحميلها في البصرة العراقية.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت بلاغا حول اعتلاء أشخاص غير مصرح لهم سفينة في نفس إحداثيات الموقع الذي وقع فيه حادث قبالة سواحل عمان.

وذكرت مذكرة لشركة “أمبري” بأن ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال اعتلاها 4-5 أشخاص مسلحين على بعد حوالي 50 ميلا إلى الشرق من صحار بسلطنة عمان، وأكدت أن المسلحين المشتبه بهم يرتدون زيا أسود يشبه الزي العسكري وأقنعة سوداء.

اقرأ ايضا: مصر ترفض اتفاقا يمنح إثيوبيا منفذا بحريا قبالة خليج عدن

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من قرار اتخذه مجلس الأمن الدولي دعا من خلاله إلى وقف “فوري” لهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة