الان – مستشفى واحد فقط يعمل في شمال غزة.. والأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأوضاع . جريدة البوكس نيوز

الان – مستشفى واحد فقط يعمل في شمال غزة.. والأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأوضاع . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مستشفى واحد فقط يعمل في شمال غزة.. والأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأوضاع . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مستشفى واحد فقط يعمل في شمال غزة.. والأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأوضاع . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، اليوم الأربعاء، أن الجزء الشمالي من قطاع غزة ليس لديه سوى مستشفى واحد لا يزال يستقبل المرضى جراء الحرب بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في ظل نقص الوقود.

وأوضح المكتب – في بيان – أن مستشفى الأهلي في غزة لا يزال يعمل، ولكن بالحد الأدنى من طاقته، مشيرًا إلى أن كل المستشفيات الأخرى توقفت عن العمل جراء نقص الكهرباء والإمدادات الطبية والأوكسجين والغذاء والماء.

اقرأ ايضا: “هيومن رايتس ووتش”: لا مقرات لحــ ماس تحت مستشفى الشفاء.. وقـ صف إسرائيل لسيارة إسعاف لنقلها مقاتلين “إدعاء كاذب”

وأضافت “أوتشا” أن الوضع يتفاقم جراء القصف والقتال الدائر في المنطقة القريبة من المستشفى، لافتة إلى أن هناك حالياً نحو 500 مريض في المستشفى.

وتتعرض مستشفيات قطاع غزة، لا سيما في الشمال، لاستهداف مستمر بالقصف من جانب الجيش الإسرائيلي؛ ما يفاقم الوضع الكارثي، وبخاصة في ظل الحصار المفروض على المستشفيات والمراكز الصحية ونفاد الوقود، الأمر الذي أدى إلى استشهاد مرضى وجرحى، بينهم أطفال.

وصباح اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، دخول مستشفى الشفاء في قطاع غزة، ودعا عناصر حركة “حماس” إلى الاستسلام.

وقال الجيش إن قواته بدأت عملية دقيقة وموجّهة ضد حركة “حماس” في منطقة محددة بمستشفى الشفاء، استنادًا إلى “معلومات استخباراتية وضرورة عملياتية”.

من جهته، وصف مكتب الإعلام الحكومي في غزة اقتحام المستشفى بأنه “جريمة حرب”، وحمّل الولايات المتحدة والرئيس جو بايدن المسؤولية.

وقد تدهور الوضع بالمستشفيات في قطاع غزة بشكل مأساوي في الأيام الأخيرة، ما دفع “منظمة الصحة العالمية” للإعلان عن أن 22 من أصل 36 مستشفى توقفت الآن عن العمل.
وبالكاد بإمكان الـ14 مستشفى التي لا تزال تعمل، الاعتناء بالمرضى، بما في ذلك الموجودون في الرعاية المركزة، وفق منظمة الصحة العالمية.

عملية الاقتحام لاقت إدانات عربية ودولية ووصفت بأنها “جريمة بحق الإنسانية”، إذ أن المستشفى يضم 1500 مواطن بين طواقم طبية ومرضى وجرحى من ضمنهم أطفال خدج ونحو 4 آلاف نازح.

اقرأ ايضا: بريطانيا والأمم المتحدة تتفقان على أهمية تعجيل إيصال وزيادة المساعدات إلى غزة

ومنذ قليل، أعلنت مصادر أن الجيش الإسرائيلي انسحب من داخل مجمع الشفاء، والذي يعد من أكبر مستشفيات القطاع غزة، معلنة في الوقت نفسه أن الحصار مستمر على المستشفى.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة