الان – مسؤول أمريكي: الحرب على غزة قد تستمر حتى نهاية العام . جريدة البوكس نيوز

الان – مسؤول أمريكي: الحرب على غزة قد تستمر حتى نهاية العام . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مسؤول أمريكي: الحرب على غزة قد تستمر حتى نهاية العام . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤول أمريكي: الحرب على غزة قد تستمر حتى نهاية العام . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال بريت ماكغورك، منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الحرب على قطاع غزة قد تستمر حتى نهاية العام الجاري، لافتا إلى أن الولايات المتحدة أقل وعياً بنوايا إسرائيل مما تعلنه.

وقال ماكغورك، غي لقاء عُقد عن بعد مع عدد من الخبراء والصحفيين، إن البيت الأبيض لا يعرف متى تخطط إسرائيل للانتقال إلى مرحلة أقل شدة من للحرب، مشيرا “علامات مشجعة” على أن إسرائيل تتجه نحو عمليات أقل كثافة، ومنها سحب إسرائيل 5 ألوية قتالية من غزة.

اقرأ ايضا: مسؤول إسرائيلي يكشف أسباب سحب 5 ألوية من غزة

ونقلت مجلة “بوليتيكو” الأميركية، عن ماكغورك، قوله إن الإدارة لم تر حتى الآن أية علامة ملموسة على حدوث تحول تكتيكي في الحرب من جانب إسرائيل، على الرغم من طلب أمريكا من إسرائيل إحداث هذا التغيير.

وأضاف ماكغورك: “الإسرائيليون يقولون إن الصراع قد يستمر لفترة طويلة، ربما حتى نهاية العام”، لافتا إلى أن نقاشاً دار مع إسرائيل حول عودة الفلسطينيين إلى منازلهم في شمال غزة، بعد تضاؤل ​​العمليات العسكرية هناك، غير أنه أوضح أن العديد من المنازل قد دمرت أو أصبحت غير صالحة للعيش، مؤكدا الحاجة إلى إيجاد طرق لتمكين الفلسطينيين من العودة إلى منازلهم في شمال غزة.

وحول مستقبل إدارة قطاع غزة، قال إن إحدى الأفكار تدور حول تدريب حوالي 6000 عنصر أمني فلسطيني لتشكيل قوة أمنية بالقطاع، لكن ذلك سيتطلب حوالي ثمانية إلى عشرة أشهر.

اقرأ ايضا: واشنطن بوست: الحرب الإسرائيلية على غزة الأكثر تدميرا في القرن الحالي

غير أن اللافت أن ماكغورك أوضح أن الولايات المتحدة أقل وعياً بنوايا إسرائيل مما تعلنه.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة