الان – مسؤولون في جيش الاحتلال يعترفون بالفشل أمام “حماس”: “ما يجري إهانة غير مسبوقة لإسرائيل منذ إنشائها” . جريدة البوكس نيوز

الان – مسؤولون في جيش الاحتلال يعترفون بالفشل أمام “حماس”: “ما يجري إهانة غير مسبوقة لإسرائيل منذ إنشائها” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مسؤولون في جيش الاحتلال يعترفون بالفشل أمام “حماس”: “ما يجري إهانة غير مسبوقة لإسرائيل منذ إنشائها” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤولون في جيش الاحتلال يعترفون بالفشل أمام “حماس”: “ما يجري إهانة غير مسبوقة لإسرائيل منذ إنشائها” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت تقارير اسرائيلية خلال الساعات الأخيرة  عن اخفاقات كبيرة وقعت فيها المؤسسة السياسية والأمنية الإسرائيلية في الصراع مع الفلسطينيين.

بحسب تقرير عبري صدر اليوم السبت، أقر مسؤولون عسكريون إسرائيليون سابقون وحاليون أن الجيش يخوض قتالاً صعباً بمواجهة المقاومة في قطاع غزة، واصفين جرى في السابع من أكتوبر الماضي بأنه “إهانة غير مسبوقة بتاريخ دولتهم منذ تأسيسها منذ 7 عقود”.

اقرأ ايضا: ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى ٤٢٥ جنديا وضابطا

من جانبه لم يخف الجنرال في الاحتياط غرانس تسور من أن القوات الإسرائيلية تدفع أثمانا باهظة وأن جنوداً يسقطون كل يوم في غزة.

وأكد المسؤول العسكري السابق أوهيد جيمو، في رده على سؤال للمذيع رافني ريشف مقدم برنامج على القناة 12العبرية بشأن مقتل 14 جنديا إسرائيليا، 13 منهم في قطاع غزة، أن ذلك يعود بسبب أن “حماس تخوض قتالا عنيدا شمال القطاع”.

وأضاف جيمو “أريد أن أذكرك أنه حتى موعد وقف إطلاق النار لم تدخل إسرائيل (منطقة) حي الشجاعية إنما حاصرتها وكانت حولها ولم تدخلها”، واصفا الشجاعية بأنها “أحد أهم معاقل حماس إن لم تكن معقلها الرئيسي”.

بدوره، كشف وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي بأنهم باتوا يعرفون اليوم ما لم يكونوا يعرفونه بالسابق “عندما دخلنا إلى القطاع وأخذنا مواد كثيرة، أصبحنا نحن نعرف ما برنامجهم، البرنامج لهم كان مختلفا، كان لديهم مخطط كبير للسيطرة”.

وذهب طال إيف رام، المحلل العسكري صحيفة “يديعوت أحرونوت” وإذاعة “إف إم 103” لتوجيه الانتقاد لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي قال إنه لا يوجد مناسبة لم يقم نتنياهو باقتراف خطأ فيها “ببساطة لا يمكن استيعاب ذلك”.

وأضاف بأن هناك شعورا بأن نتنياهو يفعل الأمر نفسه بالمجلس الوزاري المصغر، وأن علاقاته متوترة مع كل الوزراء بهذا المجلس.

 

اقرأ ايضا: جيش الاحتـ.لال: نحاصر خان يونس.. وبدأنا المرحلة الثالثة من عمليتنا البرية بغزة

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة