الان – مجموعة السبع تُطالب بإطلاق “الرهائن” في غزة وتؤكد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها . جريدة البوكس نيوز

الان – مجموعة السبع تُطالب بإطلاق “الرهائن” في غزة وتؤكد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مجموعة السبع تُطالب بإطلاق “الرهائن” في غزة وتؤكد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مجموعة السبع تُطالب بإطلاق “الرهائن” في غزة وتؤكد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

واصلت القوى الكبرى الانحياز إلى إسرائيل، إذ أكد وزراء خارجية مجموعة السبع، على “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وشعبها، وفقاً للقانون الدولي، حيث تسعى إلى منع تكرار هجمات 7 أكتوبر الماضي”، وطالبوا بالإفراج 
الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن من قطاع غزة، من دون ذكر أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل.
ورحبت مجموعة الدول الصناعية السبع، في بيان، بإطلاق سراح بعض الرهائن “الذين احتجزتهم حماس ومنظمات أخرى في7 أكتوبر الماضي، والوقف الأخير في الأعمال القتالية، الذي سمح بزيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة”.

وأضاف البيان: “نحث على إطلاق سراح جميع الرهائن فورا ودون قيد أو شرط، وندعو إلى تسهيل رحيل جميع الرعايا الأجانب”.

اقرأ ايضا: حماية المدنيين وتجنب النزوح.. مطلب أمريكي حال شنت إسرائيل هجومًا على جنوب غزة

وأكدت المجموعة أهمية حماية المدنيين والامتثال للقانون الدولي، ولاسيما القانون الإنساني الدولي، مشددة على الالتزام بالعمل مع جميع الشركاء في المنطقة لمنع الصراع من التصعيد أكثر من ذلك.

وأكدت المجموعة الالتزام بإقامة دولة فلسطينية كجزء من حل الدولتين، ما يُمكن الإسرائيليين والفلسطينيين، على حد سواء، من العيش في سلام عادل ودائم وآمن.

اقرأ ايضا: نتنياهو: إطلاق سراح الرهائن لدى حمـ.اس سيتم على مراحل.. والحرب ستستمر

وتتألف مجموعة السبع من كل من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان وكندا وألمانيا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة