الان – قناة إسرائيلية: الخلافات بين نتنياهو وبايدن تتفاقم لأقصى الحدود . جريدة البوكس نيوز

الان – قناة إسرائيلية: الخلافات بين نتنياهو وبايدن تتفاقم لأقصى الحدود . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قناة إسرائيلية: الخلافات بين نتنياهو وبايدن تتفاقم لأقصى الحدود . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قناة إسرائيلية: الخلافات بين نتنياهو وبايدن تتفاقم لأقصى الحدود . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت القناة “13” الإسرائيلية، أن الخلافات  بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، بدأت تتفاقم لأقصى الحدود.
وأضافت القناة- في تقرير- أن نتنياهو وبايدن أظهرا منذ بداية الحرب على غزة تقاربا وتنسيقا نسبيا في المواقف، لكن الآن مضى ثلاثة أسابيع دون أن يتحدثا مع بعضهما البعض، وهذا على خلفية الخلاف حول تحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية.
وتابعت: أن بايدن طالب نتنياهو بتحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية بطريقة طبيعية، ولكن تحت ضغط من وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، رفض رئيس الوزراء هذه الخطوة، وبحث عن آلية يمكن من خلالها تحويل الأموال إلى مسؤولي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، دون المرور عبر السلطة الفلسطينية، ورغم المحاولة، لم يتم العثور على مثل هذه الآلية، وظل بايدن ينتقد نتنياهو.
وأشارت إلى أن في ظل تفاقم الأزمة، لم يقترب بايدن بعد من التدخل في شحنات الأسلحة التي ترسلها الولايات المتحدة إلى إسرائيل، والتي تحتاجها بشدة، لكن من الممكن أن يستمر هذا الأمر بالتأكيد.
ولفتت القناة إلى أن في الوقت نفسه، هناك حاجة أخرى للأميركيين في الساحة الدبلوماسية، مع بدء محاكمة إسرائيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي.

اقرأ ايضا: قناة إسرائيلية: تشكيل فريق للتحقيق في هجوم 7 أكتوبر ومخاوف من استقالات كبار المسؤولين


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة