الان – فيديو.. مساجد نيويورك تصدح بأذان صلاة الجمعة لأول مرة . جريدة البوكس نيوز

الان – فيديو.. مساجد نيويورك تصدح بأذان صلاة الجمعة لأول مرة . جريدة البوكس نيوز
الان – فيديو.. مساجد نيويورك تصدح بأذان صلاة الجمعة لأول مرة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فيديو.. مساجد نيويورك تصدح بأذان صلاة الجمعة لأول مرة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فيديو.. مساجد نيويورك تصدح بأذان صلاة الجمعة لأول مرة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صدحت مساجد مدينة نيويورك الأمريكية، اليوم الجمعة، بأذان الصلاة عبر مكبرات الصوت للمرة الأولى، وذلك بعد سماح البلدية بذلك.

اقرأ ايضا: لأول مرة.. السماح برفع الأذان في نيويورك وفتح أماكن للصلاة في المؤسسات العامة

وكان عمدة نيويورك إريك آدمز، قد وقع مرسومًا يسمح برفع الأذان عبر مكبرات الصوت الخارجية في صلاتي الجمعة والمغرب خلال شهر رمضان.

وتزامنًا مع ذلك، أقام العشرات من أبناء الجالية المسلمة في مدينة بالتيمور بولاية ميرلاند الأمريكية صلاة الجمعة في ساحة مبنى البلدية، احتفاءً برفع الأذان في نيويورك وللمطالبة بقرار مماثل في مساجدهم، وفق ما نقلته وسائل إعلامية عن ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي قدّموا بثًا حيًا للصلاة.

وقال آدمز – في مؤتمر صحفي، أمس الخميس – إنه “بإمكان المساجد الآن رفع الأذان في الأوقات المذكورة من دون تصريح مسبق وفاء بوعوده الانتخابية”، مؤكدًا حق المسلمين في حرية العبادة.

ويشمل المرسوم السماح بتحديد أماكن مخصصة للصلاة في المؤسسات التابعة لبلدية نيويورك.

وأضاف آدمز: “كان هناك إرباك حول الجاليات المسموح لها بالدعوة للصلوات عبر مكبرات الصوت، اليوم نقول بوضوح إن كان في مسجد أو أي دار عبادة من أي نوع، فلا يتعين الحصول على تصريح لرفع أذان صلاة الجمعة”، مشددًا على أن “الإسلام مثل المسيحية واليهودية والأديان الأخرى- عنصر مهم في ثقافة نيويورك، وأن المساجد تساعد بشكل كبير في مكافحة الجريمة والمهاجرين غير النظاميين”.

وتابع عمدة نيويورك: “نحن مصممون على منحكم الاعتراف الذي تستحقونه”.

اقرأ ايضا: “نيويورك تايمز” تستعرض شروط السعودية لواشنطن مقابل التطبيع مع إسرائيل

وبموجب القرار الذي اتخذته البلدية، سيتم رفع الأذان عبر المكبرات الخارجية في أوقات صلاة الجمعة بين الساعة 12:20 و13:30 بالتوقيت المحلي للمدينة، وفي وقت الإفطار في رمضان، شرط أن يظل عند “مستوى معقول”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة