الان – فيديو مروع.. جرافة عسكرية إسرائيلية تدهس جثمان فلسطيني.. وفزع حقوقي . جريدة البوكس نيوز

الان – فيديو مروع.. جرافة عسكرية إسرائيلية تدهس جثمان فلسطيني.. وفزع حقوقي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فيديو مروع.. جرافة عسكرية إسرائيلية تدهس جثمان فلسطيني.. وفزع حقوقي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فيديو مروع.. جرافة عسكرية إسرائيلية تدهس جثمان فلسطيني.. وفزع حقوقي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه يشعر بالفزعة والصدمة إزاء تلقيه مقطع فيديو يظهر آلية عسكرية إسرائيلية تدهس بشكل متعمّد جثة فلسطيني بلباس مدني، قضى خلال محاولته النزوح من مدينة غزة نحو الجنوب.

وأضاف في بيان له، إن “الفلسطيني كان يحاول عبور الممر الذي أعلن الجيش الإسرائيلي تخصيصه -طريق صلاح الدين الرئيسي- لنزوح المدنيين الفلسطينيين من مدينة غزة وشمالها إلى المناطق الجنوب، إلا أنّ الجنود قتلوه بأعيرة نارية ثم داسته الآلية العسكرية بغرض التمثيل بجثته”.

اقرأ ايضا: “نضرب بإيمان وبسالة وشجاعة”.. أبو عبيـ.دة: دمرنا 136 آلية عسكرية إسرائيلية

وأشار المرصد إلى أنّ طواقمه وثّقت منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، انتهاكات إسرائيلية عدة، شملت التمثيل بجثث شهداء فلسطينيين والتنكيل والسحل ببعضها والتبول عليها وحتى تقطيع أطرافها.

ويأتي تداول هذا المقطع في وقت دخل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أسبوعه السادس مخلفًا أكثر من 11 ألف شهيد و28 ألف مصاب حتى الآن.

وكان أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة (حماس) أعلن أمس السبت، توثيق تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية إسرائيلية تدميرًا كليًا أو جزئيًا منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

وأوضح أبو عبيدة -في كلمة مسجلة حصلت عليها الجزيرة- أن الكتائب “دمرت 25 آلية صهيونية خلال الـ48 ساعة الماضية”، مؤكدًا أن دبابات الاحتلال تواجه مقاومة عنيفة واشتباكات ضارية تجبرها على التراجع وتغيير مسار التوغل.

اقرأ ايضا: نقابة الشحن والتفريغ بميناء برشلونة ترفض العمل في شحنات عسكرية تستخدم في العـ دوان على غزة

واندلع العدوان الإسرائيلي بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية على مستوطنات ومواقع عسكرية للاحتلال في غلاف غزة ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، وهي العملية التي أدت إلى قتل نحو 1500 إسرائيلي إضافة إلى أسر نحو 250 آخرين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة