الان – فرص إقراره مرتفعة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار لتحسين الوضع الإنساني بغزة . جريدة البوكس نيوز

الان – فرص إقراره مرتفعة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار لتحسين الوضع الإنساني بغزة . جريدة البوكس نيوز
الان – فرص إقراره مرتفعة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار لتحسين الوضع الإنساني بغزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فرص إقراره مرتفعة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار لتحسين الوضع الإنساني بغزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فرص إقراره مرتفعة.. مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار لتحسين الوضع الإنساني بغزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، على مشروع قرار يهدف لتحسين الوضع الإنساني في غزة، وسط توقعات بارتفاع فرص إقراره بحصوله على تأييد واشنطن.

وأجل مجلس الأمن التصويت على مشروع القرار، بعدما أعلنت الولايات المتّحدة استعدادها لتأييد النسخة الأخيرة من مشروع القرار، والتي تدعو إلى اتّخاذ “إجراءات عاجلة” لتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، لكن دون المطالبة بوقف فوري للأعمال العسكرية بين إسرائيل وحركة حماس وعدم إنشاء آلية تفتيش تابعة للأمم المتحدة في غزة.

اقرأ ايضا: بسبب واشنطن.. مجلس الأمن يؤجل التصويت على قرار وقف إطلاق النار في غزة

ويدعو مشروع القرار بنسخته الجديدة التي صيغت أمس الخميس، إلى “اتّخاذ إجراءات عاجلة من شأنها أن تسمح على الفور بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق، وكذلك تهيئة الظروف لوقف دائم للأعمال العدائية”.

بدورها.. قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، الخميس: “لقد عملنا بجدّ واجتهاد هذا الأسبوع مع الإمارات وآخرين، ومع مصر، للتوصّل إلى قرار يمكننا دعمه (مشروعا القرار)”.

وأضافت أنّ مشروع القرار قوي جداً، ويحظى بدعم كامل من المجموعة العربية.. مؤكدة أنّ النصّ الجديد سيتيح “تقديم المساعدات الإنسانية لمحتاجيها”.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تستطيع دعم “المسودة الأخيرة” لمشروع قرار مجلس الأمن بشأن زيادة تدفق المساعدات إلى غزة.

اقرأ ايضا: حماس تعلق على قرار مجلس الأمن: لا يلبي حجم الكارثة التي صنعتها إسرائيل في غزة

جدير ذكره.. أن النص الجديد، وهو ثمرة مفاوضات شاقة جرت تحت التهديد الأمريكي باستخدام حقّ النقض مجدّداً، لم يعد يشبه النسخة الأصلية التي طرحتها دولة الإمارات العربية المتحدة على طاولة مجلس الأمن يوم الأحد.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة