الان – غضب فلسطيني بعد إجبار مجندات إسرائيليات نساء من الخليل على خلع ملابسهن . جريدة البوكس نيوز

الان – غضب فلسطيني بعد إجبار مجندات إسرائيليات نساء من الخليل على خلع ملابسهن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غضب فلسطيني بعد إجبار مجندات إسرائيليات نساء من الخليل على خلع ملابسهن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غضب فلسطيني بعد إجبار مجندات إسرائيليات نساء من الخليل على خلع ملابسهن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تواصلت ردود الأفعال الفلسطينية على تعرض 5 فلسطينيات من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، للتنكيل من قبل مجندات إسرائيليات قمن بإجبار هؤلاء السيدات على خلع ملابسهن، في حادث وقع في العاشر من يوليو الماضي.

جاء ذلك في بيانات منفصلة ووقفة تم تنظيمها بمدينة غزة، تعقيبًا على تحقيق مشترك لمنظمة “بتسيلم” وصحيفة “هآرتس” الإسرائيليتين.

اقرأ ايضا: المقاومة تتوعد الاحتلال الإسرائيلي برد على انتهاكاته ضد نساء فلسطين

فيما وصف رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، الاعتداء بـالمشين وأنه يعكس مستوى الحضيض الذي انحدرت إليه ممارسات الاحتلال الإجرامية.

وفي مدينة غزة، نظم الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي وقفة؛ تنديدًا بجريمة الاعتداء على نساء مدينة الخليل.

وقالت المتحدثة باسم الإطار النسوي لحركة الجهاد الإسلامي آمنة حميد: “إن الحادثة لن تمر مرور الكرام، وكلنا ثقة في المقاومة التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الحادثة البشعة”.

من جهتها، رأت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الحادثة تصعيدًا خطيرًا، مشددة على أن كل هذه الجرائم والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ستسقط أمام صمود وإصرار الشعب الفلسطيني وضربات المقاومة.

من ناحيتها، قالت مجموعة “عرين الأسود” إنها ستثأر للحرائر، وأكدت في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام عبرية، أنها ستخرج لجيش الاحتلال من حيث لا يحتسب.

في سياق متصل، قالت كتائب “الشهيد أبو علي مصطفى” الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – في بيان صحفي – : “إن التعدي على النساء بالخليل جريمة كبيرة لن تمر دون عقاب”.

ونشرت منظمة “بتسيلم” التقرير تحت عنوان “روتين العنف” وجاء فيه أن العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي مع الكلاب اقتحموا منازل عائلة عجلوني وتم فصل الرجال عن النساء والأطفال الذين كانوا محتجَزين في غرفة الاستقبال، وأجروا على أجسادهم تفتيشًا في غرفة منفردة.

كما اقتاد الجنود الإسرائيليون إحدى النساء إلى غرفة كان ينام فيها أطفالها الذي استيقظوا مرعوبين بينما منعت جنديتان ملثمتان الأمّ من الاقتراب من أولادها وهددتاها بالكلب الذي كانتا تمسكان به إذا لم تخلع ثيابها كليًا أمامهما، مما اضطر الأم إلى خلع ثيابها والاستدارة أمامهما وهي عارية تمامًا، على مرأى من أولادها المرعوبين، وبعد أن ارتدت ثيابها، نقل الجنود الأولاد إلى غرفة الاستقبال بينما اقتادوا 3 نساء أخريات وفتاة للتفتيش الجسدي وهن عاريات.

وتروي سيدة أخرى ما حدث لها، إذ تم إدخالها على غرفة حيث توجد جنديتان ملثّمتان كانتا تمسكان بكلب ضخم، ومن شدّة الخوف تشبّثتُ المرأة بالباب.

وذكرت أنها أخبرتهما أنها خائفة من الكلب لكنهما أمرتاها بخلع جميع ملابسها، وعندما رفضت القيام بذلك هددت إحداهن بإفلات الكلب، ولم يكن لديها خيار، فخلعت كل ملابسها، بما في ذلك الملابس الداخليّة، حيث أمرتها الجنديّة بالالتفاف أمامهما، ففعلْت، قائلة: “كان هذا الأمر مُذِلًّا ومهينًا”.

وبعد خروج جنود الاحتلال من المنزل، اكتشفت العائلة أن الجنود سرقوا مجوهرات ذهبية بوزن 150 غرامًا وألفي شيكل نقدًا.

اقرأ ايضا: سلطات الاحتلال تهدم منزلًا في الخليل وتوقف العمل والبناء في 17 بأريحا

وفي اليوم نفسه، قدم السكان شكوى بشرطة مستوطنة “كريات أربع”، واليوم التالي أعيدت إليهم المجوهرات الذهبية التي سرقها الجنود بذريعة أنهم “أخذوها بالخطأ”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة