الان – غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق واسعة شمال وجنوب ووسط غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق واسعة شمال وجنوب ووسط غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق واسعة شمال وجنوب ووسط غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق واسعة شمال وجنوب ووسط غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، مناطق واسعة شمال غزة ووسطه وجنوبه، بالتزامن مع إطلاق قنابل الإضاءة بكثافة في أجواء الشمال.

وقالت مصادر محلية – وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) – إن الطيران الإسرائيلي قصف منزلًا لعائلة سويدان قرب مستشفى “اليمن السعيد” في جباليا شمال قطاع غزة.

اقرأ ايضا: قبيل الهدنة.. إسرائيل تكثف قصفها على مناطق متفرقة بقطاع غزة

وأضافت أن القصف أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين دون تمكن مركبات الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وتابعت المصادر: “الطائرات الإسرائيلية استهدفت طواقم الدفاع المدني خلال وصولها إلى مشروع بيت لاهيا السكني، في محاولة منهم مساعدة المواطنين بعد تعرض منازل في المشروع لقصف من المدفعية الإسرائيلية”.

كما استهدفت طائرات إسرائيلية منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المواطنين، كذلك استشهدت مواطنة وطفلين، في غارة إسرائيلية على مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي النصيرات وسط القطاع، قصف الطيران الإسرائيلي منزلًا لعائلة الجمل في محيط أبراج عين جالوت، ما أدى لإصابات عديدة بصفوف المواطنين وآخرين تحت الأنقاض قد يكون بينهم شهداء.

وفي جنوب القطاع، شنت المدفعية الإسرائيلية قصفًا عنيفًا، بالتزامن مع قصف طائرات، لمواقع متفرقة شرق خان يونس، كما استهدفت منزلًا لعائلة العمور في بلدة الفخاري شرقًا.

وفجر اليوم الأربعاء، أعلنت إسرائيل، عن وقف مؤقت لإطلاق النار واتفاق بشأن هدنة إنسانية يتضمن تبادلًا محدودًا للأسرى مع حماس.

من جانبها، أعلنت حماس التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.

من جانبه، رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بصفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس، مشيدًا بجهود الوساطة التي بذلتها مصر وقطر. 

اقرأ ايضا: شهـ.داء وجرحى ومفقودون.. إسرائيل تغير ليلًا على غزة وتقتحم مناطق بالضفة

وتواصل قوات الاحتلال حربها على غزة منذ 47 يومًا، تجاوزت خلالها حصيلة الضحايا الفلسطينيين 14 ألف شهيد بينهم أكثر من 5 آلاف و800 طفل وقرابة 4 آلاف امرأة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة