الان – عقوبات أمريكية بريطانية جديدة تطال قيادات “حماس” و “الجهاد” . جريدة البوكس نيوز

الان – عقوبات أمريكية بريطانية جديدة تطال قيادات “حماس” و “الجهاد” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عقوبات أمريكية بريطانية جديدة تطال قيادات “حماس” و “الجهاد” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عقوبات أمريكية بريطانية جديدة تطال قيادات “حماس” و “الجهاد” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا حزمة عقوبات جديدة طالت قيادات في حركتي “حماس” و “الجهاد”.
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن بلاده وبريطانيا فرضتا عقوبات إضافية على جماعات وأفراد تابعين لحركة “حماس”، وتلك هي ثالث حزمة من العقوبات التي تعلنها واشنطن ضد حماس منذ بدء الحرب على غزة.
من جهتها، قالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إن “الإجراء الذي تم اتخاذه بالتنسيق مع بريطانيا يستهدف قادة بارزين في حماس والآليات التي تقدم إيران من خلالها الدعم لحماس وحركة الجهاد الإسلامي”.
وأضاف البيان، أن “الولايات المتحدة ستواصل العمل مع شركائها، بما في ذلك المملكة المتحدة، لحرمان حماس من القدرة على جمع الأموال واستخدامها لتنفيذ أعمالها الوحشية”.
ومن أبرز من شملتهم العقوبات، وفقا لبيان وزارة الخزانة الأمريكية، أكرم العجوري، نائب الأمين العام لحركة الجهاد، وقائد جناحها العسكري.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن العجوري “نسق عمليات التدريب والتجنيد المسلحة للجهاد الإسلامي في فلسطين، وغزة وسوريا والسودان ولبنان واليمن”.
كما شملت العقوبات محمود خالد الزهار، القيادي البارز في حركة حماس، الذي قالت وزارة الخزانة إنه “عمل بشكل وثيق مع الإرهابي العالمي المصنف تصنيفا خاصا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وتحدث علنا نيابة عن حماس، بما في ذلك خلال مقابلات رسمية، للتهديد بالعنف ضد المدنيين اليهود والتأكيد على التزام حماس بتدمير إسرائيل، وبصفته ممثلا لحماس، اعترف أيضا بدعم إيران لحماس وشكرها”.
كما تم فرض عقوبات، الثلاثاء، على معاذ إبراهيم محمد رشيد العتيلي، الذي قالت الخزانةالأمريكية “إنه عمل أو زُعم أنه يعمل لصالح أو نيابة عن حماس، بشكل مباشر أو غير مباشر”.
كما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على ممثل “الجهاد الإسلامي” الفلسطيني في إيران ناصر أبو شريف، ومؤسسة “مهجة القدس”، وهي “منظمة تديرها الجهاد الإسلامي وتمولها إيران، ويتمثل دورها الأساسي في تقديم الدعم المالي لأسر أسرى مقاتلي الجهاد الإسلامي”، حسب البيا، كما تم فرض عقوبات على رئيس المؤسسة، جميل يوسف أحمد عليان.
وبالإضافة إلى ذلك، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شركة “نبيل شومان وشركاه للصرافة” ومقرها في لبنان، وقالت الوزارة إن حماس تستخدمها لتحويل الأموال من إيران إلى غزة، وكذلك فرضت عقوبات على مؤسسها نبيل خالد خليل شومان، وابنه خالد شومان، وأيضا فرضت عقوبات على شركة “رضا على خميس للصرافة” ومقرها لبنان
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية: “على مدى عدة سنوات، عملت الشركة كقناة لتحويل الأموال إلى حماس، وقامت بتحويل عشرات الملايين من الدولارات إلى المنظمة الإرهابية”.
في غضون ذلك، قالت الحكومة البريطانية إن حزمة العقوبات طالت زعيم “حماس” في غزة يحيى السنوار.

اقرأ ايضا: الشرطة التركية تُفرق متظاهرين حاولوا اقتحام قاعدة عسكرية أمريكية


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة