الان – عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على غزة وحماس تُفجر مفاجأة . جريدة البوكس نيوز

الان – عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على غزة وحماس تُفجر مفاجأة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على غزة وحماس تُفجر مفاجأة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي على غزة وحماس تُفجر مفاجأة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، في وقت كشفت حركة حماس عن أن إسرائيل استخدمت سيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية، للتستر وراءها لتنفيذ عملية فاشلة لأحد الأسرى الإسرائيليين.

وشن الطائرات الإسرائيلية، غارات عنيفة في منطقة الصحابة والدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد العشرات كما قصف طيران الاحتلال منازل عدة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى الى استشهاد أكثر من ١٠ فلسطينيين.

اقرأ ايضا: عشرات الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على غزة ومعارك ضارية في خانيونس

وفي حي الزيتون، قصف الاحتلال عدة منازل، ما أدى الى استشهاد نحو 15 فلسطينيا.

وفي دير البلح وسط القطاع، قصف الطيران الإسرائيلي ثلاثة منازل، ما أسفر عن استشهاد عدد من قاطنيها.

وكثف الاحتلال من قصف محافظة خان يونس، والبلدات المحيطة بها، وسط اجتياح عدة مناطق بريا، ما تسبب في نزوح مئات العائلات باتجاه رفح.

في غضون ذلك، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال والتنكيل الواسعة في صفوف الفلسطينيين في غزة.

في المقابل، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قصف مستوطنة “ماغين” برشقة صاروخية، إلى جانب استهداف مقاتليها للقوات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة.

وأشارت القسام، في بيان، إلى أن مقاتليها استهدفوا دبابة “ميركافا” إسرائيلية في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة “الياسين 105″، أما في محور جنوب مدينة غزة فاستهدفت “كتائب القسام” غرف قيادة تابعة للقوات الإسرائيلية بقذائف هاون.

كما تم استهداف تجمعات إسرائيلية متوغلة في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف الهاون، فضلا عن اندلاع معارك ضارية من المسافة صفر مع القوات الإسرائيلية المتوغلة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جهة أخرى، كشفت حركة “حماس”، استخدام قوة إسرائيلية لسيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية خلل عملية فاشلة لتحرير أحد الأسرى في قطاع غزة.

وقالت الحركة، في بيان اليوم السبت: “إنه تم إفشال محاولة جيش الاحتلال الوصول إلى أحد الأسرى لديها، وإيقاع قوات الاحتلال بين قتيل وجريح، وردهم خائبين، ما يؤكد بسالة ويقظة مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام، وإصرارها على المضي في طريق تمريغ أنف هذا العدو المجرم بالتراب، وإفشال كل خططه وأهدافه في قطاع غزة”.

اقرأ ايضا: عشرات الشهداء والمصابين في القصف الإسرائيلي العنيف جنوب قطاع غزة

وأضافت: “لقد استخدمت القوة الخاصة المهاجِمة سيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية، للتستر وراءها لتنفيذ هذه العملية الفاشلة، في مخالفة فاضحة للقوانين الدولية ترقى إلى جريمة حرب، ما يتطلب إدانة واضحة من المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية، واتخاذ ما يلزم لمحاسبة هذا الكيان الإرهابي على جرائمه”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة