الان – عائلات الأسرى يصرخون في وجه الحكومة الإسرائيلية: “أقبلوا بأي صفقة” . جريدة البوكس نيوز

الان – عائلات الأسرى يصرخون في وجه الحكومة الإسرائيلية: “أقبلوا بأي صفقة” . جريدة البوكس نيوز
الان – عائلات الأسرى يصرخون في وجه الحكومة الإسرائيلية: “أقبلوا بأي صفقة” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عائلات الأسرى يصرخون في وجه الحكومة الإسرائيلية: “أقبلوا بأي صفقة” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عائلات الأسرى يصرخون في وجه الحكومة الإسرائيلية: “أقبلوا بأي صفقة” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، طالبت الحكومة بقبول “أي صفقة تعرض عليها” لإطلاق سراحهم.

طلب عائلات الأسرى جاء بالتزامن مع نشر الإعلام الإسرائيلي تقريرًا عن عرض قطري جديد بهذا الخصوص، إذ ذكرت “القناة 13” العبرية أنه تم تسليم اقتراح جديد لصفقة إطلاق سراح الرهائن إلى إسرائيل من قطر.

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: غانتس وآيزنكوت يغيبان عن اجتماع الحكومة اليوم لهذا السبب

وأوضحت القناة أنه “بحسب الاقتراح، سيتم إطلاق سراح جميع المختطفين على عدة مراحل، معظمها سيأتي قرب نهاية الصفقة وبعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع”.

وأشارت القناة إلى أن الاقتراح يتضمن خروج قادة “حماس” من قطاع غزة، لكن لم يتم تأكيد ذلك رسميًا من إسرائيل أو قطر أو “حماس”.

 وقالت إن الاقتراح سيقدم إلى مجلس الحرب الإسرائيلي والمجلس الوزاري السياسي الأمني اللذين سيجتمعان الليلة؛ لبحث “اليوم التالي” في غزة (عقب انتهاء الحرب).

في غضون ذلك، قالت عائلات الرهائن – في بيان، نقله موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري – : “إن التقارير حول الصفقة الجديدة التي سيتم تقديمها إلى مجلس الوزراء هذا المساء تعطي القليل من الأمل للعائلات القلقة على مصير أحبائها”.

وأضافت: “يجب على حكومة الحرب ألا تهتم بأي شيء آخر غير عودة المختطفين. نطالبهم بالموافقة على أي صفقة من شأنها أن تؤدي إلى إطلاق سراحهم على الفور أحياء!”.

يذكر أن إسرائيل وحماس توصلتا بوساطة مصرية قطرية، لهدنة مؤقتة نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأسفرت عن إطلاق سراح 105 مدنيين من المحتجزين لدى “حماس” بينهم 81 إسرائيليًا، و23 مواطنًا تايلانديًا، وفلبيني واحد.

فيما قالت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين أن إسرائيل أطلقت بموجب الهدنة المؤقتة سراح 240 أسيرًا فلسطينيًا من سجونها و71 أسيرة و169 طفلًا.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: محلل سياسي: اغـ تيال العاروري لن يزيد فرص إطلاق الأسرى بل سينسف كل المفاوضات

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة