الان – ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية: الهدنة الإنسانية نصر مهم لحـ ماس وهزيمة مذلة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية: الهدنة الإنسانية نصر مهم لحـ ماس وهزيمة مذلة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز
الان – ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية: الهدنة الإنسانية نصر مهم لحـ ماس وهزيمة مذلة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية: الهدنة الإنسانية نصر مهم لحـ ماس وهزيمة مذلة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ضابط سابق بالمخابرات الأمريكية: الهدنة الإنسانية نصر مهم لحـ ماس وهزيمة مذلة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الضابط السابق بالمخابرات الأمريكية سكوت ريتر، أن الهدنة الإنسانية المصرية القطرية برعاية أمريكية، التي تم التوصل إليها بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل، تمثل نصرًا مهمًا للأولى، وهزيمة مذلة للأخيرة.

وقال ريتر إن الهدنة الإنسانية بمثابة النعمة للفلسطينيين والإسرائيليين، على حد سواء، حيث ستسمح بتبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية وتهدئة الصراع.

اقرأ ايضا: دحلان أم البرغوثي.. انقسام عربي ودولي حول إدارة غزة ينصب في صالح حـ ماس

وأضاف أنه لا ينبغي لأحد أن ينخدع بالاعتقاد أن هذا كان أقل من مجرد انتصار لحماس، فقد اتخذت إسرائيل موقفا عدوانيا للغاية مفاده أنها، نظرًا لهدفها المعلن المتمثل في تدمير حماس كمنظمة، فإنها لن توافق على وقف إطلاق النار تحت أي ظرف من الظروف، ولكن في النهاية رضخت وأوقفت إطلاق النار.

وتابع: “من ناحية أخرى، جعلت حماس أحد أهدافها الأساسية هو بدء الجولة الحالية من القتال مع إسرائيل، بإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين، وخاصة النساء والأطفال، الذين تحتجزهم إسرائيل، ومن ثم حصلت على ماتريد، وفي ضوء ذلك فإن وقف إطلاق النار يمثل نصرًا مهمًا لحماس، وهزيمة مذلة لإسرائيل”.

وأشار إلى أن توقيع إسرائيل على وقف إطلاق النار يشكل الإشارة الأكيدة حتى الآن إلى أن الأمور ليست على ما يرام فيما يتعلق بهجومها على حماس.

اقرأ ايضا: “لحفظ ماء الوجه”.. الاحـ تلال الإسرائيلي يدعي الاشتباك مع مجاهدي “حـ ماس” في مجمع الشفاء

يشار إلى أن الهدنة الإنسانية دخلت حيز التنفيذ بدءَا من صباح اليوم الجمعة، ولمدة 4 أيام.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة