الان – صفقة أسرى جديدة تطبخ في وارسو.. وحمـ.اس منفتحة على أي مبادرة . جريدة البوكس نيوز

الان – صفقة أسرى جديدة تطبخ في وارسو.. وحمـ.اس منفتحة على أي مبادرة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صفقة أسرى جديدة تطبخ في وارسو.. وحمـ.اس منفتحة على أي مبادرة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صفقة أسرى جديدة تطبخ في وارسو.. وحمـ.اس منفتحة على أي مبادرة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، إن مدير المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، سيلتقي، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، دافيد بارنياع، في وارسو؛ لمناقشة صفقة جديدة لتبادل المحتجَزين بين إسرائيل وحركة المقامة الفلسطينية “حماس”.

الموقع الأمريكي أفاد بأن مدير المخابرات المركزية، وليام بيرنز، سبق وأن اضطلع بدور رئيسي في التوسط في الصفقة السابقة بين إسرائيل و”حماس”، والتي أدت لإطلاق سراح أكثر من مائة محتجز إسرائيلي، الشهر الماضي، بينهم عدد من الأمريكيين.

اقرأ ايضا: جون كيربي: لسنا قريبين من صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن استمرار انخراط بيرنز في المفاوضات أمر بالغ الأهمية للتوصل إلى أي اتفاق جديد.

وأضاف الموقع أن الاجتماع المزمع في وارسو يُعقد بعد ثلاثة أيام من لقاء المسؤولين الثلاثة في عاصمة أوروبية أخرى، لمحاولة إعادة إطلاق المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل و”حماس”، التي تتوسط فيها قطر.

(حماس منفتحة على أي مبادرة)

في غضون ذلك، قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، إن الحركة منفتحة على أي مبادرة لوقف الحرب تصل من مصر وقطر.

وأضاف القيادي – في كلمته اليومية من بيروت – أن مفاوضات تبادل الأسرى غير مطروحة حتى توقف إسرائيل هجومها، مشيرًا إلى أن إسرائيل تواصل قصف المستشفيات واعتقال الكوادر الطبية.

(البيت الأبيض يعلق)

بموازاة ذلك، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الاثنين، إنه “لا يمكننا أن نقول إننا وصلنا إلى مرحلة أصبحت فيها صفقة أسرى أخرى وشيكة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية”.

وخلال مؤتمر صحفي، أضاف كيربي: “لسنا قريبين من صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس”.

ولكنه قال في الوقت نفسه: “نتابع العمل على الوصول إلى اتفاق جديد لإطلاق سراح أسرى وإيصال المساعدات الإنسانية مع وقف مؤقت لإطلاق النار”.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية تستعجل الكونغرس للموافقة على صفقة قاذفات “ميركافا” جديدة لإسرائيل

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر برًا وجوًا وبحرًا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 19 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة