الان – صحفيو “بي بي سي” يعترفون بالازدواجية والتحيز لإسرائيل خلال حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – صحفيو “بي بي سي” يعترفون بالازدواجية والتحيز لإسرائيل خلال حرب غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول صحفيو “بي بي سي” يعترفون بالازدواجية والتحيز لإسرائيل خلال حرب غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صحفيو “بي بي سي” يعترفون بالازدواجية والتحيز لإسرائيل خلال حرب غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال صحفيون يعملون في هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن مؤسستهم تعاملت بتحيز وازدواجية في المعايير خلال تغطيتها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف 8 صحفيين بريطانيين يعملون في “بي بي سي” – في رسالة تناقلتها وسائل إعلام – أن الهيئة أولت المزيد من الاهتمام للخسائر الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: تهديد جديد من تركيا لإسرائيل: لن نصمت اتجاه استهداف غزة باسم تـ دمير حـ ماس

الصحفيون الثمانية – والذين يرغبون في عدم الكشف عن هويتهم – قالوا: “لقد فشلت (بي بي سي) في سرد القصة بدقة بسبب الإغفال وغياب التدقيق النقدي في الادعاءات الإسرائيلية، وبالتالي فشلت في مساعدة الجمهور على فهم انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث في قطاع غزة”.

ولفت الصحفيون إلى أن كلمتين مثل “المذبحة” و”الفظائع” لا يجوز استخدامهما إلا في المواد المتعلقة بأعمال حركة “حماس” الفلسطينية، والتي في رأيهم يخلق مظهرًا بأن الحركة هي المصدر الوحيد للعنف في المنطقة.

وتابعوا أن هجوم “حماس” على إسرائيل لا يبرر قتل آلاف المدنيين في قطاع غزة، كما لا يحق لهيئة الإذاعة البريطانية تبريره.

وبحسب الرسالة فإن الهيئة البريطانية غالبًا ما تسلط الضوء على الصعوبات والخسائر التي تعاني منها العائلات الإسرائيلية، وتقريبًا لا تسلط الضوء على الصعوبات والخسائر التي تتعرض لها العائلات الفلسطينية.

من جانبه، نفى متحدث باسم “بي بي سي” جميع هذه الاتهامات، وأكد أن الهيئة تظل واحدة من المؤسسات الإعلامية القليلة التي يتواجد صحفيوها في قطاع غزة وتتاح لهم الفرصة لتغطية ما يحدث في المنطقة.

وأضاف أن الهيئة البريطانية روت العديد من القصص لفلسطينيين، بالإضافة إلى روايات مباشرة من مدنيين وأطباء وعمال إغاثة في غزة.

وكانت حركة حماس وإسرائيل قد اتفقتا على هدنة إنسانية في غزة لمدة 4 أيام، والتي دخلت، في السابعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، حيز التنفيذ، ليتوقف بموجبها القصف الإسرائيلي الذي راح ضحيته قرابة 15 ألف شخص في القطاع، وأكثر من 30 ألف جريح.

وضمت الدفعة الأولى من المفرج عنهم من جانب حماس، 13 إسرائيليًا و10 تايلنديين وفلبينيًا واحدًا، في المقابل، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن 39 أسيرًا فلسطينيًا من النساء والأطفال.

اقرأ ايضا: حملت نتنياهو مسؤولية حرب غزة وطالبت بوقفها.. “الجهـ.اد” تعلن وفاة رهينة إسرائيلية

يذكر أنه في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، شنت حماس هجومًا غير مسبوق على إسرائيل تسببت في مقتل 1200 شخص، حسب السلطات الإسرائيلية، وتحتجز المقاومة الفلسطينية نحو 240 رهينة في قطاع غزة منذ الهجوم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة