الان – شيخ الأزهر يوجه بإعفاء طلاب فلسطين من المصروفات واستضافتهم بمدينة البعوث . جريدة البوكس نيوز

الان – شيخ الأزهر يوجه بإعفاء طلاب فلسطين من المصروفات واستضافتهم بمدينة البعوث . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شيخ الأزهر يوجه بإعفاء طلاب فلسطين من المصروفات واستضافتهم بمدينة البعوث . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شيخ الأزهر يوجه بإعفاء طلاب فلسطين من المصروفات واستضافتهم بمدينة البعوث . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وجه شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، بسرعة توفير منح دراسية كاملة في جامعة الأزهر ومعاهد البعوث الإسلامية لطلاب فلسطين؛ شاملة الإعفاء من المصروفات الدراسية، والسكن داخل مدينة البعوث الإسلامية، إضافة إلى صرف مبلغ مالي شهريًّا لكل طلاب فلسطين الوافدين للدراسة بجامعة الأزهر.

وقال الطيب، في بيان، إن الأزهر يُولي طلاب فلسطين الدارسين به عناية خاصة في ظل ما يتعرض له أهلنا وإخواننا في غزة من عدوان غاشم، لافتا إلى أنه يحرص على متابعة أحوالهم بشكل شخصي.

وأضاف: “جميع مكاتب المسئولين في الأزهر مفتوحة لطلاب فلسطين دائمًا”، داعيًا أياهم إلى بذل قصارى جهدهم في تحصيل علوم الدين والدنيا، لخدمة وطنهم وأمتهم، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في مصر وفلسطين الحبيبة.

ويشمل قرار الطيب ٤٤٤ طالبا وطالبة، إضافة إلى ٧٥ طالبا فلسطينيا تقدموا للحصول على المنح الدراسية.

في غضون ذلك، أكد الأزهر الشريف أن ذكرى تقسيم فلسطين، التي حلت قبل أيام، ستظل أسوأ الذكريات وأمرها في التاريخ ‏الإنساني الحديث، لافتا إلى أنها تأتي هذا العام في ظروف شديدة الألم والقسوة ‏عانى منها ولا يزال يعاني الشعب الفلسطيني ٠من إبادة جماعية وتهجير قسري، ومنع الغذاء والدواء والمياه، وقطع ‏الكهرباء والإنترنت، واستهداف المدنيين في المستشفيات والمساجد ‏والكنائس وأماكن إيواء النازحين، وقتل لأكثر من ستة آلاف طفل ‏وأكثر من خمسة آلاف امرأة.

وطالب ‏بتسليط الضوء على وحشية الكـيـان الصهيوني المحتل، الذي ‏اعتاد على اغتصاب الأرض، وتمرس على البطش بأصحابها الأبرياء، ‏ضاربًا بالقوانين والأنظمة والمواثيق الدولية عُرضَ الحائط، وصامًّا ‏آذانه عن أي صوت يطالب بوقف هذه الأفعال الإجرامية في حق ‏الشعب الفلسطيني. ‏

وشدِّد الأزهر أنه قد حان الوقت لكل أصحاب الضمائر الحيَّة وأحرار ‏العالم أن يتحدوا لإنهاء أسوأ وأطول احتلال عرفه التاريخ الحديث، ‏وتسخير الجهود من أجل رفع المعاناة عن الفلسـطـينيين، وقيام ‏دولتهم المستقلة وعاصمتها القـدس الشريف، موجهًا ‏التحية للشعوب الحرة من اليهود والمسيحيين والمسلمين وغيرهم ‏ممن خرجوا للتعبير عن رفضهم القاطع لممارسات الكيان الصهيوني تجاه الفلسـطينيين، وتكثيف الجهود من أجل إنهاء العدوان ‏وفك الحصار.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة