الان – شهدـ.داء وجرحى بالمئات جراء قصف إسرائيلي على غزة.. ونزوح 80% من سكان القطاع . جريدة البوكس نيوز

الان – شهدـ.داء وجرحى بالمئات جراء قصف إسرائيلي على غزة.. ونزوح 80% من سكان القطاع . جريدة البوكس نيوز
الان – شهدـ.داء وجرحى بالمئات جراء قصف إسرائيلي على غزة.. ونزوح 80% من سكان القطاع . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شهدـ.داء وجرحى بالمئات جراء قصف إسرائيلي على غزة.. ونزوح 80% من سكان القطاع . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شهدـ.داء وجرحى بالمئات جراء قصف إسرائيلي على غزة.. ونزوح 80% من سكان القطاع . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت مصادر طبية وأخرى بالدفاع المدني في قطاع غزة، بأن 50 فلسطينيًا على الأقل استشهدوا، وأصيب المئات، مساء اليوم الإثنين، في عدة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدرستين تأويان نازحين في حي الدرج من مدينة غزة.

وقالت المصادر إن طائرات الاحتلال ومدفعيته قصفت مدرستي صلاح الدين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، والشهيد أسعد الصفطاوي في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 50 نازحًا على الأقل وإصابة المئات.

اقرأ ايضا: تزامنًا مع قصف إسرائيلي عنيف.. انقطاع الاتصالات في غزة بشكل متعمد

وأضافت أنه جرى نقل عشرات الشهداء والمصابين من المدرستين إلى المستشفى المعمداني في حي الزيتون المجاور في مدينة غزة.

وتابعت: “طواقم الإسعاف تواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى المدرستين المستهدفتين لإخلاء الشهداء والمصابين نظرًا لكثافة القصف المدفعي في تلك المنطقة”.

(نزوح 80% من السكان)

في غضون ذلك، أعلنت “الأونروا”، اليوم، نزوح ما يقرب من 1.9 مليون شخص في غزة أي أكثر من 80% من السكان منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوكالة الأممية – عبر موقعها الرسمي – إن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم يتوجهون لمناطق لا يمكن الوصول إليها أو مكتظة أو تتعرض للهجوم عقب استئناف الأعمال العدائية بعد انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحماس.

وما يقرب من 1.2 مليون نازح داخليًا يقيمون في 156 منشأة تابعة للأونروا في جميع المحافظات الخمس بقطاع غزة بما في ذلك الشمال ومدينة غزة حتى أمس الأول السبت.

وتمكنت الأونروا، حتى 2 ديسمبر، من التحقق من وقوع 117 حادثة في 85 مبنى تابع للوكالة الأممية منذ بداية الحرب، فيما أصيبت 30 منشأة بشكل مباشر وأصيبت 55 أخرى بأضرار جانبية، بالإضافة إلى تقارير عن الاستخدام العسكري لخمس منشآت تابعة للوكالة.

وعن قطاع غزة، ففي الفترة ما بين 7 أكتوبر و19 نوفمبر، أبلغت وزارة الصحة في غزة عن أكثر من 12 ألفًا و700 حالة وفاة وتوقفت بعد ذلك عن الإبلاغ مباشرة بسبب انهيار العديد من المستشفيات.

ومنذ ذلك الحين، أفاد المكتب الإعلامي لحكومة غزة بارتقاء أكثر من 2300 شهيد، ما رفع إجمالي الحصيلة إلى أكثر من 15 ألفًا بحلول 2 ديسمبر الجاري بينهم 6150 طفلًا وأكثر من 4 آلاف امرأة.

وعن الضفة الغربية، أسفرت عمليات القوات الإسرائيلية عن استشهاد 243 فلسطينيًا من بينهم 65 طفلاً.

واستأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه يوم الجمعة عقب انتهاء وقف إطلاق النار الذي استمر أسبوعًا، معلنًا أنه وسع عمليته البرية في غزة لتشمل “كل جزء من القطاع”.

ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه على خان يونس، كونها ثاني أهم مركز حضري في غزة، ومسقط رأس قادة بارزين في حركة حماس، من بينهم زعيم الحركة يحيى السنوار ومحمد الضيف، إذ تعتقد أن السنوار يدير العمليات العسكرية للحركة مع رئيس الذراع العسكرية، محمد الضيف، وعدد قليل من كبار القادة الآخرين، وفق صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وكانت إسرائيل قد قسمت القطاع إلى 2300 تجمع سكني تعرف بالمربعات أو “بلوك” ضمن خطتها الجديدة لجولتها الثانية من الحرب على غزة، طالبة من سكان خان يونس بإخلاء المنطقة قبل ضربها.

اقرأ ايضا: عشية الهدنة.. شهـ.داء ومصابين جراء قصف إسرائيلي بمستشفى الإندونيسي ومدرسة بجباليا

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن هذه التجزئة حولت القطاع كله إلى نازحين وتسببت في تكدس بشري لا مثيل له على الإطلاق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة