الان – شمال قطاع غزة ما زال ينبض وثلثا سكانه باقون في ديارهم . جريدة البوكس نيوز

الان – شمال قطاع غزة ما زال ينبض وثلثا سكانه باقون في ديارهم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شمال قطاع غزة ما زال ينبض وثلثا سكانه باقون في ديارهم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شمال قطاع غزة ما زال ينبض وثلثا سكانه باقون في ديارهم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رغم العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة والاستهداف المكثف لشماله، ما زال ثلثا سكان الشمال باقين في ديارهم، وصامدين على أرضهم.
وكشف مركز الإحصاء الفلسطيني، في بيان، أن نحو 400 ألف شخص من سكان شمال قطاع غزة نزحوا إلى محافظات وسط القطاع وجنوبه، فيما لا يزال نحو 807 آلاف شخص يقيمون في محافظتي غزة والشمالية.
وأشار البيان إلى أن الموجودين في شمال قطاع غزة يمثلون نحو 152 ألف أسرة من أصل 1.2 مليون فلسطيني كانوا يقيمون في الشمال ما يعني أن ثلثي سكان محافظتي الشمال ما زالوا فيها.
وأوضح البيان أن الفلسطينيين في الشمال يتمركزون في مناطق أم النصر، بيت لاهيا، بيت حانون، جباليا ومخيمها، مخيم الشاطئ، مدينة غزة، مدينة الزهراء، المغراقة، وجحر الديك.
وقال سكان في شمال قطاع غزة، إنه لم يغادر الشمال إلا كبار السن والمرضى، ومن هم في أمسّ الحاجة للمساعدة.
يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ نقل الحرب إلى جنوب غزة المكتظ بالسكان والنازحين من الشمال في آن واحد، إذ طلب من سكان شرق خان يونس في جنوب غزة الفرار من منازلهم حفاظا على حياتهم، قبل أن يكثف القصف المدفعي لعدة مناطق في الجنوب.
وألقت القوات الجوية الإسرائيلية، منشورات على مناطق عدة في جنوب قطاع غزة تطالب السكان بترك منازلهم، ما يشير إلى عمليات عسكرية وشيكة في تلك المناطق.

اقرأ ايضا: “القـ سام”: تـ دمير 3 دبابات إسرائيلية وناقلة جند شمال وجنوب غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة