الان – رئيس إسرائيل: جيراننا والولايات المتحدة سيكون لهم دور في تحديد مستقبل غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – رئيس إسرائيل: جيراننا والولايات المتحدة سيكون لهم دور في تحديد مستقبل غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس إسرائيل: جيراننا والولايات المتحدة سيكون لهم دور في تحديد مستقبل غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس إسرائيل: جيراننا والولايات المتحدة سيكون لهم دور في تحديد مستقبل غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، أن إسرائيل ناقشت العديد من الأفكار حول كيفية إدارة غزة بعد انتهاء الحرب، معربا عن اعتقاده بأن “الولايات المتحدة وجيراننا في المنطقة سيكون لهم دور في نظام ما بعد الحرب”.
وقال هرتسوغ، في تصريحات لصحيفة “فاينانشال تايمز” اليوم الخميس: “لا يمكننا أن نترك فراغا في غزة، ولا أحد يرغب في أن تتحول غزة لقاعدة للإرهاب مجددا”، حسب قوله.
وقال: “إذا انسحبنا فمن سيتولى المسؤولية (…) علينا أن نفكر في ما الذي ستكون عليه الآلية؛ وهناك أفكار كثيرة مطروحة”.
في غضون ذلك، كشف رئيس إسرائيل عن مفاوضات تجري مع الحكومة القبرصية بشأن مبادرة لتوصيل المساعدات لغزة بحرا، لافتا إلى أن مسؤولين قبارصة سيزورون إسرائيل اليوم لمتابعة مبادرة توصيل المساعدات عن طريق البحر.
وعن العمليات العسكرية في غزة، زعم رئيس إسرائيل، أن الجيش الإسرائيلي يُجري عمليات بالقرب من مباني المستشفيات في قطاع غزة بحذر شديد، ويسعى إلى ضمان حماية المدنيين في القطاع.
واشتكى من أن تل أبيب لا تتلقى أي معلومات من حركة حماس حول الأسرى والرهائن المحتجزين في قطاع غزة، وبالتالي فهي مجبرة على القتال لإطلاق سراحهم.
وقال: “حتى الآن لم نتلق أي معلومات على الإطلاق من الجانب الآخر حول رهائننا، لذلك علينا القتال لتحريرهم”.

اقرأ ايضا: السلطة الفلسطينية أبلغت واشنطن بانفتاحها على دور في غزة في مرحلة ما بعد حماس


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة