الان – دعمًا لفلسطين.. “الكوفية الفلسطينية” مطلوبة في أمريكا بأي ثمن . جريدة البوكس نيوز

الان – دعمًا لفلسطين.. “الكوفية الفلسطينية” مطلوبة في أمريكا بأي ثمن . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دعمًا لفلسطين.. “الكوفية الفلسطينية” مطلوبة في أمريكا بأي ثمن . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دعمًا لفلسطين.. “الكوفية الفلسطينية” مطلوبة في أمريكا بأي ثمن . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ارتفعت مبيعات “الكوفية الفلسطينية” في أمريكا، على نحو غير مسبوق، منذ بدء الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حتى رغم القيود التي فرضتها قوات الأمن على ارتدائها في بعض الاحتجاجات، المطالبة بوقف إطلاق النار، وإنهاء الهجمات الإسرائيلية على غزة، أو للإشارة إلى دعمهم للفلسطينيين.

وقال موزعون أمريكيون- بحسب تقرير لوكالة “رويترز”- “أصبح لدينا المئات من الطلبات على الموقع الإلكتروني في وقت واحد يريدون أن يشتروا الكوفية الفلسطينية.. في غضون يومين، نفد المخزون الذي كان لدينا، لم ينفد فحسب، وإنما بيع بأعلى من سعره الرسمي؛ نتيجة الطلب الكبير”.

اقرأ ايضا: تضامنًا مع غزة.. مناصرون لفلسطين يعرقلون إضاءة شجرة عيد الميلاد في نيويورك

وأضاف الموزعون، أن جميع إصدارات الكوفية الأربعين الموجودة على الموقع الإلكتروني الأمريكي الشهير “أمازون”، والتي تتضمن العديد من الألوان الزاهية إضافة إلى اللونين الأسود والأبيض التقليديين، بيعت بشكل كامل.

وبحسب بيانات “جنجل سكاوت” لتحليلات التجارة الإلكترونية، فإن مبيعات الكوفية زادت 75% في 56 يومًا بين الـ7 من شهر أكتوبر/تشرين الأول والـ2 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، على “أمازون” مقارنة بالأيام الـ56 السابقة، وزاد البحث عن “وشاح فلسطيني للنساء” 159% خلال الأشهر الثلاثة حتى الـ4 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة عليها، كما زاد البحث عن “شماغ وشاح عسكري” 333% و”كوفية فلسطين” 75% و”كوفية” 68%.

ويواجه الأمريكيون، الذين يؤيدون الفلسطينيين أو إسرائيل تهديدات وهجمات منذ بدء الصراع في الشرق الأوسط، إذ يشهد الأمريكيون اليهود زيادة في معاداة السامية، بينما يشهد الأمريكيون المسلمون تصاعدًا في الرهاب من الإسلام.

ووثَّق مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، عدة حالات لأشخاص تعرضوا للاستهداف لوضعهم الكوفية، ففي أخطر حادث، أُطلق النار على 3 طلاب جامعيين من أصل فلسطيني، اثنان منهما يضعان الكوفية، في برلنغتون بولاية فيرمونت، بينما كانوا يتنزهون الشهر الماضي.

اقرأ ايضا: بسبب ارتداء الكوفية.. إطلاق نار على 3 طلاب فلسطينيين يدرسون في أمريكا

وتشجع جماعة طلاب من أجل العدالة في فلسطين، وهي منظمة ناشطة للطلاب الجامعيين الفلسطينيين في الولايات المتحدة، الطلاب على وضع كوفياتهم منذ هجوم حماس على إسرائيل، في الـ7 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تضامنًا مع الطلاب الذين أُطلق عليهم الرصاص في فيرمونت في الأسبوع الذي تلا الهجوم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة