الان – خاص: مفاجأة في عملية تسليم حماس لأسرى الدفعة الثالثة تكشف فشلا استخباراتيا إسرائيليا . جريدة البوكس نيوز

الان – خاص: مفاجأة في عملية تسليم حماس لأسرى الدفعة الثالثة تكشف فشلا استخباراتيا إسرائيليا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول خاص: مفاجأة في عملية تسليم حماس لأسرى الدفعة الثالثة تكشف فشلا استخباراتيا إسرائيليا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خاص: مفاجأة في عملية تسليم حماس لأسرى الدفعة الثالثة تكشف فشلا استخباراتيا إسرائيليا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

على غير العادة، نُقل الأسرى الذين أطلقتهم حركة حماس سراح يوم أمس، ضمن الدفعة الثالثة لصفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، مباشرة من قطاع غزة إلى إسرائيل من دون العبور بمصر، كما حدث في الدفعتين السابقتين. 
وتم نقل ١٣ أسيرا إسرائيليا من قبل الصليب الأحمر الدولي من غزة مباشرة الى إسرائيل، بدلاً من المرور عبر معبر رفح إلى مصر أولاً، ثم تسليمهم إلى الجانب الإسرائيلي عند معبر كرم أبو سالم، لينتقلوا إلى إسرائيل كما حصل في الدفعتين الأولى والثانية.
 وأثار هذا التغيير في الآلية تساؤلات حول أسبابه، التي عزاها مراقبين إلى وجود أسيرة مريضة، ما استدعى نقل الأسرى مباشرة إلى إسرائيل.
لكن مصادر أكدت أن هذا التبرير غير حقيقي، وأن السبب في ذلك يعود إلى تسليم حماس تلك الدفعة من الأسرى إلى الصليب الأحمر في شمال قطاع غزة، الذي تزعم إسرائيل السيطرة عليه، على عكس الدفعتين الأولى والثانية، اللتين تن تسليمهما في جنوب القطاع، ومن ثم ينتقل الأسرى إلى مصر ثم إسرائيل، أما الدفعة الثالثة سُلمت في الشمال في منطقة أقرب لمستوطنات الغلاف، ما يعكس فشلا استخباراتيا إسرائيليا، إذ لم تستطع رغم وجود قواتها على الأرض من تحديد المكان الذي أخرج منه مقاتلو حماس الرهائن في شمال القطاع، علما بأن التنقل من الجنوب إلى الشمال ممنوع خلال أيام الهدنة.

اقرأ ايضا: خاص: مصادر تؤكد عزم مصر استقبال لاجئين فلسطينيين من غزة لدواع إنسانية


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة