الان – “حماس” تُكذبها .. روايات إسرائيلية متضاربة حول اقتحام مجمع الشفاء في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – “حماس” تُكذبها .. روايات إسرائيلية متضاربة حول اقتحام مجمع الشفاء في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “حماس” تُكذبها .. روايات إسرائيلية متضاربة حول اقتحام مجمع الشفاء في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حماس” تُكذبها .. روايات إسرائيلية متضاربة حول اقتحام مجمع الشفاء في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يبدو أن الصدمة التي انتابت جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد المجزرة المروعة التي ارتكبتها في مجمع الشفاء الطبي في غزة، وثبوت كذب ادعاءاته حول وجود مسلحين فيها، دفعته إلى تأليف روايات بدت متضاربة عن عملية اقتحام المستشفى.

فبعدما أعلن جيش الاحتلال قتل عدد من المسلحين في المستشفى، عاد ونفى حصول أي احتكاك أو اشتباك في المستشفى، واكتفى بالقول إنه عثر على أسلحة وبنية تحتية خاصة بحماس خلال مداهمة مستمرة على منطقة واحدة محددة داخل المستشفى، حسب وسائل إعلام عبرية.

اقرأ ايضا: آخر أكذوبة إسرائيلية عن اقتحام مجمع الشفاء في غزة

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي: “عثرنا على أدلة ملموسة على استخدام مجمع الشفاء كمقر لحماس وسنعرض أجزاء منها للرأي العام خلال الساعات المقبلة”.

في المقابل، نفت حركة حماس، في بيان صحفي، “المزاعم الإسرائيلية بوجود أسلحة في مستشفى الشفاء”، معتبرة أنها “كذب ودعاية رخيصة تحاول إسرائيل من خلالها تبرير تدمير القطاع الصحي في غزة”.

واتهمت “حماس”، القوات الإٍسرائيلية بوضع أسلحة داخل المستشفيات بعد اقتحامها، لالصاق التهم بالحركة، داعية الأمم المتحدة إلى التحقق من تلك المزاعم الإسرائيلية.

وقالت حركة حماس،  إن العملية الإسرائيلية على مستشفى الشفاء شكلت أيضا فشلا من جانب الأمم المتحدة في الدفاع عن الفلسطينيين، موضحة أن “صمت الأمم المتحدة وخيانة العديد من الدول والأنظمة لن يثني شعبنا الفلسطيني عن التشبث بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة”.
وأضافت أن “الولايات المتحدة أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من المجازر ضد المدنيين من خلال دعم الرواية الكاذبة الإسرائيلية بأن حماس تستخدم مستشفى الشفاء كقاعدة ومركز للقيادة والسيطرة”.

من جهته، قال محمد زقوت، مدير عام المستشفيات في قطاع غزة، خلال مؤتمر صحفي من مجمع ناصر الطبي في خان يونس، إن “القوات الإسرائيلية موجودة في أقسام مستشفى الشفاء منذ ساعات، وقامت بتفتيش كل الطواقم الطبية والمرضى والمرافقين، كما اعتقلت بعضا منهم”، فيما نفى مكتب الإعلام الحكومي بغزة اليوم توفير الاحتلال ممرات خروج آمنة من المستشفى، موضحا أن القوات الإسرائيلية أعدمت ميدانياً أكثر من 30 شخصا حاولوا الخروج من المستشفى.

يشار إلى أن جيش الاحتلال اقتحم فجر اليوم الاربعاء، مجمع الشفاء الطبي.   

اقرأ ايضا: “إعلام غزة”: اقتحام الاحـ تلال الإسرائيلي مجمع الشفاء “المجزرة الأكبر في القطاع”

وفي وقت سابق، أفادت القناة “13” الإسرائيلية بأنه على الرغم من وجود معلومات استخبارية، لم يعثر جيش الاحتلال على أسرى في مجمع الشفاء.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة