الان – جعجع يهاجم حزب الله بسبب قصفه لإسرائيل وبلينكن يتعهد “خفض التوتر” . جريدة البوكس نيوز

الان – جعجع يهاجم حزب الله بسبب قصفه لإسرائيل وبلينكن يتعهد “خفض التوتر” . جريدة البوكس نيوز
الان – جعجع يهاجم حزب الله بسبب قصفه لإسرائيل وبلينكن يتعهد “خفض التوتر” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول جعجع يهاجم حزب الله بسبب قصفه لإسرائيل وبلينكن يتعهد “خفض التوتر” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جعجع يهاجم حزب الله بسبب قصفه لإسرائيل وبلينكن يتعهد “خفض التوتر” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت تعهد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، بمواصلة الشراكة مع لبنان لتعزيز السلام وخفض التوترات في المنطقة، هاجم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، “حزب الله” بسبب قصفه لإسرائيل انطلاقا من القرى المتاخمة للحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال بلينكن، في رسالة تهنئة للشعب اللبناني بمناسبة عيد الاستقلال: “نعلم أنكم تحتفلون بهذه اللحظة في مناخ أمني إقليمي مليء بالتحديات”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تعتز بصداقة الشعب اللبناني.

اقرأ ايضا: غالانت: إيران هي أصل العداء.. وحـ.زب الله يدفع ثمن قصفه لإسرائيل

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: “ستواصل الولايات المتحدة الشراكة معكم لتعزيز السلام وخفض التوترات في المنطقة وتحقيق أملنا المشترك في الأمن والازدهار والحرية والحكم الرشيد للشعب اللبناني”.

وفي وقت قصفت القوات الإسرائيلية، بالمدفعية والمقاتلات الحربية، اليوم الاربعاء، معظم القرى الحدودية مع لبنان، هاجم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، “حزب الله”، متهما أياه برفض تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 وتسليم الحدود للجيش والقوات الدولية “تلافيا لحرب لا يريدها أحدٌ من اللبنانيين”.

وقال جعجع، في بيان: “إن استخدام حزب الله لبعض القرى اللبنانية الحدودية في أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون كمنصّة لإطلاق صواريخه أمر مرفوض، لأنه يعرض هذه القرى لمخاطر جمة، فضلا عن أن أكثرية أهالي هذه القرى لا تؤيده، ولا توافق على طريقة عمله التي تهدد بتهجيرها عن قراها، في خضم هذه الظروف المالية والاقتصادية الصعبة للغاية”.

وأضاف أن “إصرار حزب الله على (التمسك) بسلاحه ودوره، ليس موضع إجماع لبناني إطلاقا، وبالتالي أقل الإيمان أن يحترم إرادة الذين لا يجدون أي فائدة في ما يفعله، وأن يمتنع عن استخدام قرى ومشاعات الأهالي لأغراضه العسكرية التي ترتد على أرواحهم وجنى أعمارهم ولقمة عيشهم”.

اقرأ ايضا: رئيس الوزراء الإسباني يتعهد بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وينتقد حرب إسرائيل في غزة

وطالب الحكومة الحالية ووزيري الدفاع والداخلية، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة كي لا يستخدم حزب الله هذه القرى، كبيئة حاضنة لسلاحه ودوره.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة